آخر الأخبار

بنكيران يلوح بالزيادة في أسعار السكر


جديد اليوم - المساء

كشف رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، أمس الثلاثاء، في أول جلسة مساءلة له بمجلس المستشارين في تركيبته الجديدة، أن حكومته قررت رفع الدعم العمومي عن السكر، في إطار صندوق المقاصة، مشيرا إلى أن الأموال التي ستجنيها من وراء هذا الدعم ستحول إلى مساعدة الأرامل وذوي الإعاقة.

وحسب ما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم غد الخميس، فقد أوضح بنكيران بهذا الخوصو قائلا: “سنرفع الدعم تدريجيا عن السكر، لتحويل أمواله لمساعدة الأرامل والمعاقين..إذا قال أي مغربي لا ترفع الدعم عن السكر، واترك المعاقين سأقول له “باز”، مؤكدا أن حكومته تواجه عراقيل في عدة محطات، بالنظر إلى أن بعض الأحزاب تقول إن “هادو إذا عطاو المساعدة للفقراء غايبقاو لينا هنا”.

وأضاف رئيس الحكومة “لولا جلالة الملك لما مرت التعويضات للأرامل..حتى الكلام منعونا منه، وبثوا الشكاوى لجلالة الملك، والأصل هو لماذا لم اقم بالإنجاز، ولكن كيف قمت بما قمت به إلى حدود الآن؟”. وفي لحظة بوح قال بنكيران “لم آت للدفاع عن الحكومة، والقول إنها حققت كل شيء، بل أنا أعترف، وأعتذر..لن أقول لكم “كلشي مزيان” لأن منطقي في عالم السياسة مختلف، فلم يعد المنطق القديم ممكنا، ولكن على الأحزاب والنقابات ألا تدفع بالمواطن إلى الاكتئاب، عبر ما يتم الترويج له في الصحافة كل صباح”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.