آخر الأخبار

تنغير: مؤسسة الشيخ زايد تقدم خدمات طبية لازاحة "الجلالة "بالنيف


محمد ايت حساين - تنغير 

نظمت مؤسسة الشيخ زايد بشراكة مع جمعية بوكافر للتنمية الاجتماعية و الثقافية والبيئية ، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتنغير وبدعم من عمالة اقليم تنغير والجماعة الترابية النيف ، قافلة طبية اجتماعية  اشرف عليها  فريق طبي متخصصين في جراحة العيون الى جانب عدد من الممرضين التابعين لمؤسسة الشيخ زايد  لاجراء عمليات لازالة "الجلالة"  لفائدة  المرضى المعوزين  بجماعة النيف .
وفي هذا الاطار اكد محمد برداهم رئيس جمعية بوكافر للتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئية   ان اليوم الاول خصص للفحص و تحديد المرضى الذين  سيجرون العملية على الجلالة حيث تم فحص اكثر من 450 شخص.
 ان القافلة قامت بفحص حالة  يوم الخميس الماضي على اساس اجراء عملية ازاحة غشاوة العينين "الجلالة" ل 90 شحص.
كما اكد برداهم ان الاطباء قاموا يوم امس الجمعة ب30 عملية جراحية لازاحة غشاوة العينين ، واليوم السبت سيتم ايضا إجراء نفس عدد امس من العمليات ، وسيتم  انهاء العدد المتبقي غدا الاحد.
هذه القافلة يقول محمد برداهم  تستهدف فئات المرضى المعوزين الذين يعانون ضعف البصر، من خلال توفير العلاج الطبي واجراء العمليات الجراحية بالمجان.
وجدير بالذكر ان عامل اقليم تنغير عبد الرزاق المنصوري قام مساء اليوم  السبت 19 دجنبر  بزيارة هذه القافلة وتحدث مع المستفيدين من هذه الحملة ، وعبر  عامل اقليم تنغير عن شكره لمؤسسة الشيخ زايد على  عملها الإنساني  الذي يهدف الى مساعدة المعوزين ومرضى ضعف البصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.