آخر الأخبار

إطلاق حملة وطنية للتبرع بالدم بمناسبة اليوم الوطني للتبرع بالدم


تنطلق ابتداء من اليوم السبت حملة وطنية للتبرع بالدم، تحت شعار "يمكنك أن تتبرع على الأقل 3 مرات في السنة"، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للتبرع بالدم.

وأوضح المركز الوطني لتحاقن الدم، في بلاغ، أن هذه الحملة، التي تستمر على مدى ثلاثة أسابيع، تهدف إلى تكوين مخزون يوازي حاجيات مراكز الدم من هذه المادة الحيوية، وتحسيس المجتمع المدني بأهمية التبرع بالدم، وتكريم المتبرعين به.

وأفاد المركز الوطني لتحاقن الدم بأن عدد المتبرعين بلغ 146 ألف و153 متبرعا خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2015 (مقابل 155 ألف و736 سنة 2014)، معربا عن الأمل في جمع 256 ألف و567 كيس من الدم في نهاية السنة الحالية.

وأبرز أن معدل التبرع بالدم في المغرب بلغ نسبة 0,95 بالمائة من الساكنة، أي أزيد من 296 ألف و940 متبرع، سنة 2014.

وأشار البلاغ إلى أن الحملة، التي تنظم بمختلف المراكز الجهوية والوحدات المتنقلة لتحاقن الدم، تنظم بشراكة بين المركز الوطني لتحاقن الدم ومبحث الدم، والمراكز الجهوية لتحاقن الدم، وعدد من جمعيات المجتمع المدني.

ولفت إلى أن مراكز تحاقن الدم بالمغرب تشهد تزايدا مستمرا وملحوظا في حاجياتها من المشتقات الدموية نظرا لارتفاع عدد المرضى المحتاجين لنقل الدم، وكذلك ارتفاع نسبة انتشار الأمراض المزمنة والمرتبطة بارتفاع متوسط العمر المتوقع عالميا.
le360

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.