آخر الأخبار

الوفا يتحدث عن الزيادة في أسعار السكر


جديد اليوم - المساء 

في الوقت الذي أكدت بعض المصادر المقربة من حزب العدالة والتنمية، لأحد المصادر الإعلامية، أن مسألة رفع الدعم عن مادة السكر أصبحت محسومة تماما ، وأن الخلاف بين الائتلاف الحكومي يدور حول تاريخ التطبيق وما إن كان الإجراء سيتم مرة واحدة أو على دفعات، اعتذر محمد الوفا عن الحديث بشأن الموضوع، باعتبار أن رئيس الحكومة تكلم عنه يوم الثلاثاء الماضي جلال الجلسة الشهرية.

وفي تصريح لموقع “نون بريس”، قال محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، “لا تسألني في هذا الموضوع، لأن رئيس الحكومة، تحدث عنه يوم الثلاثاء الماضي خلال الجلسة الشهرية”.

وفي تعليقه على الزيادة المرتقبة في أسعار السكر التي أشارت إليها بعض المصادر الإعلامية والتي أفادت أنها تتراوح بين 15 و 50 سنتيم، شدّد الوفا قائلا: “إما أن رئيس الحكومة هو الذي يتحمل مسؤولية شؤون البلاد في موضوع رفع الدعم عن السكر، أو تتحملها صحيفة أخرى”.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر إعلامية، أن آخر المعطيات المتوفرة في هذا الشأن تفيد أن سنة 2016 ستكون هي سنة “السكر”، إذ من المتوقع أن يبلغ مقدار الزيادة في المرحلة الأولى ما بين 15 و 50 سنتيم، على تعقبه زيادات أخرى متعاقبة إلى أن يتم رفع الدعم عنه بشكل كامل.

وجدير بالذكر، أن رئيس الحكومة المغربية، عبد الاله بنكيران، قرر رسميا، في معرض مداخلة، له، بمجلس النواب، مساء يوم االثلاثاء 22 دجنبر الجاري، بـ”شروع الحكومة، لتنفيذ زيادة في سعر مادة السكر، وذلك، بقيمة 15 سنتيما، كل شهر، خلال سنة 2016، لتصل قيمة الزيادة في متم السنة المقبلة، إلى 1,6 درهم، للكيلوغرام الواحد من السكر، مبرزا أن “الزيادة التدريجية، في سعر مادة السكر، خلال سنة 2016، من شأنها تعبئة خزينة الحكومة، بقيمة مالية، قدرها في 2 مليار درهم”.

وأضاف، بنكيران، إن حكومته، قررت تحويل قيمة مليارين درهم، لفائدة قطاعين، الأول قطاع الصحة، بقيمة مليار درهم، من أجل تجهيز المستشفيات الإقليمية، والثانية، لـ”صندوق التماسك الإجتماعي”، للإلتزامات الخاصة، للأشخاص في وضعية إعاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.