آخر الأخبار

محمد السادس بورزازات لإعطاء الإنطلاقة لأشغال نور2 يوم الأحد المقبل



جديد اليوم - ورزازات

علم موقع "جديد اليوم" من مصادر عليمة أن الملك محمد السادس سيقوم بزيارة لمدينة ورزازات يوم الأحد 27 من شهر نونبر الحالي، لإعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء المحطة الثانية لمركب الطاقة الشمسية بالمدينة.

ونقلت وكالات أن عمال ومهندسون في مشروع نور، أكبر محطة لانتاج الطاقة الشمسية في العالم، شرعوا في التجارب الاخيرة قبل افتتاحها المتوقع في نهاية العام الحالي.

وكتب الموقع الإخباري الإلكتروني الاسباني المتخصص في أخبار الطاقات المتجددة "دافليو.رينوفابليسفيرديس.أس" أن المغرب، بإنجازه العديد من حقول الطاقة الريحية والشمسية بجهات مختلفة، اختار "مستقبلا أخضرا". 

وأوضح الموقع الالكتروني أن المملكة، من خلال هذه المشاريع، لاسيما أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم "نور" بورزازات ، تروم أن تصبح منتجا رئيسيا للطاقة الخضراء، يصدر جزء منها للقارة الأوروبية.

وتابع، في سياق متصل، أن المغرب يطمح لإنتاج 6760 ميغاوات بين سنتي 2015 و2025، منها 3120 ميغاوات من الطاقة الشمسية، و2740 من الطاقة الريحية، و900 من الطاقة الكهرومائية، مشيرا إلى أن المملكة راكمت خبرة كبيرة في مجال الطاقة الخضراء.

وأكد هذا الموقع الإلكتروني المتخصص على أن هذا الاختيار سيخفض بشكل كبير من انبعاث الغازات الدفيئة بالمغرب بنسبة 13 في المائة بحلول سنة 2030 وسيمكن من إحداث العديد من الوظائف. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.