آخر الأخبار

حوار مع المصمم والمصور الصحفي ممدوح الصالح


(خلال سنة واحدة فزت بـ 350  جائزة دولية مع الحصول عَلَىٰ لقب أفضل متسابق للفياب 25 مرة الشارة الزرقاء )   نسافر عبر خيالهم الواسع الى أجمل الأماكن في الكون  نغامر في عقلنا لنكتشف الغموض والغريب في أعمالهم ألمعقده يخرجون عن المألوف والطابع التقليدي للتصوير يسافرون من بلد الى بلد  ليوثقون عبر عدساتهم   حضارات الأنسان وثقافات الشعوب ليرسمو لنا  بأناملهم صوره فوتوغرافيه  تجسد الشعوب ألمخفيه عن العالم الحديث  لنرحل معهم ونكتشف تلك الأسرار والحياة المليئة بالغموض والغريب  في هاذا الحوار الشيق مع ألمصور ألبحريني ممدوح صالح  / ممدوح أين تجد نفسك في عالم الأبيض والأسود وخصوصا عندما توثق حياة الشعوب ما السر في استخدامك هذه الميزه؟ / ابحث عن بث المشاعر الخالصة من خلال الأبيض والأسود

في الأبيض والأسود تجد إجابات لا تجدها بالألوان هي حياة ملئ بالمشاعر والأحاسيس الخالصة

/ مفهوم الأبداع والتميز في اعمالك ؟ / بما اني من المهتمين بتوثيق حياة الناس وتوثيقها متعتي الإبداعية هي أن انقلها بصورة تصل لقلوب الناس من النظرة الأولى / أتجول في اعماق بحار اعمالك وأجد فيها بعض الشيئ سعاده وفرح وحزن وأنسانيه وكل هاذا يتجمع في عمل واحد أخبرنا عن التقنايات التي تستخدمها ومن يساعدك بذالك ؟ / شكرآ لك بعدد دقات القلب في رحلاتي الأخيرة لتوثيق حياة الناس لقبائل اموا السفلي استخدم معدات احترافية عالية الدقة والجودة وتساعدني الخبرة التي امتلكها والكثير من الصبر كما انه لدي فريق عمل من نفس البلد يساعدني على حمل معدات التصوير ...إضافة إلي كسر الحواجز بيني وبين أفراد القبائل من خلال التخييم والنوم معهم  / ممدوح صالح هاذا الأسم حضر في المحافل ألدوليه والعربيه وحصد العديد من الجوائز ماذا يعني لك هاذا الأسم وخصوصا انت تمثل دولة البحرين ؟ / ممدوح الصالح يمثل الإنسان المؤمن بأن الفن هو رسالة إنسانية ...ومشاركتي في المسابقات الدولية أجدها وسيلة لنشر قصص ومواضيع الثقافات التي اوثقها / أخبرني عن أعمالك التي تجسد الأنسانيه وثقافات الشعوب وأنت تتجول من بلد الى بلد الا يؤثر هاذا على عملك ونشاطك ؟ / أمارس ترويض نفسي من خلال زيارتي لتلك الشعوب المنسية كما أمارس متعة التوثيق والاستكشاف والمغامرة .. لا يؤثر على عملي واعتبره النشاط الذي من خلاله أجد نفسي /  سمعنا عن تحضيراتك لمعرضك الشخصي أهل ألجنة  الذي ستقيمه هذه الأيام في أيطاليا  ماذا يعني لك أهل الجنة ولماذا أطلقت هذا العنوان على معرضك ؟ / من خلال زيارتي الي قبائل اموا السفلي جنوب إثيوبيا قبائل بدائية بسيطة في كل الأمور قبائل بها نقاء الفكر والمعاملة مخلصة ومجتهدة بالعمل ليجدوا قوت يومهم الحلال حفاء الأقدام ملابس بسيطة وتقليدية من جلد الماعز والأبقار يمتهنون الزراعة والرعي للقطعان الماشية

حياتهم اليومية المتعبة والشاقة توحي لك بأنهم من أهل الجنة لا محال / ويعتبر  معرض "أهل الجنة" في إيطالي هو الاول من سلسلة معارض ستقام حول العالم لنفس المعرض مساهما بنشر رصيد البحرين الإبداعي والفوتوغرافي بين بقية الشعوب ووضع اسم البحرين على خارطة الفوتوغرافيا العالمية ببصمة من مبدع متألق ليس غريبا على الإنجاز والعطاء الفني له  باكورة معارض المصور الفوتوغرافي البحريني العالمي ممدوح الصالح في العالم وأولى محطات "أهل الجنة" في جمهورية إيطاليا وفي مدينة مونتيفرجي حاضنة الانطلاق العالمي.

 (بيلوغرافيا )    

ممدوح الصالح، من مواليد البحرين ١٩٧٣م.
بدأت مشواري الفني سنة ١٩٩٣ عندما وقفت عَلَىٰ خشبة المسرح في الجامعة كممثل، ومنذ ذلك الوقت تنقلت بين المجالات الفنية كالتمثيل والإخراج والإنتاج والتصميم والتصوير الصحفي.

أسست الأستوديو الخاص بي في العام ٢٠٠٢م بموظفين اثنين فقط، اليوم امتلك عددا من الاستوديوهات في أرجاء البحرين وعدد موظفي يناهز الستين موظفا وموظفة.

بنهاية عام ٢٠١٣م بدأت ابحث عن ذاتي فوتوغرافيا ووجدت ضالتي في تصوير السفر والتوثيق الثقافي للشعوب، خلال سنة واحدة فزت بـ 350  جائزة دولية مع الحصول عَلَىٰ لقب أفضل متسابق للفياب 25 مرة الشارة الزرقاء .

  فنان الفياب AFIAP
التاج الرابع من GPU  

ولقب الفروديت 
عضو في الجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي PSA 

أتمنى دائما أن يتعامل مصور حياة الناس مع كاميراته كما يعامل الموسيقي مع الناي لما لها من نغمات مؤثرة وجذابة...

 أجرى الحوار: عزيز الموسوي

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.