آخر الأخبار

فيلم "نكهة التفاحة" يتوج بالجائزة الكبرى لفعاليات الدورة الثانية لملتقى القصبة للفيلم القصير بورزازات


عبد الرحيم البصير 

أسدل الستار، مساء يوم السبت 31 أكتوبر 2015، على فعاليات الدورة الثانية لملتقى القصبة للفيلم القصير بورزازات بتتويج لفيلم "نكهة التفاحة" لمخرجه ادريس الباكي، بالجائزة الكبرى للمهرجان، وآلت جائزة السيناريو لفيلم " الاعور" ل نورالدين بزيك، وفاز فيلم "راعية" ل فاطمة اكلاز بجائزة الاخراج، وعادت جائزة أحسن سيناريو مكتوب ل ياسين قونين بكتابته "عمله حذاء الجندي"، فيما عادت جائزة احسن ممثلة ل حسناء عبد الرسول بطلة فيلم "فراغ"، وجائزة احسن ممثل ل محمد رضى كزناي عن فيلم "المصير".

وشهد حفل الاختتام الذي حضرته كل من الوجوه الفنية السينمائية سامية أقريو، عزيز السالمي، السعدية لديب، نورا الصقلي، خديجة امزيان، وعبد اللطيف عاطف، تكريم الاستاذ والفاعل الجمعوي الحسان مازوز، اعترافا له بالمجهودات التي مافتىء يبذلها في اشعاع المدينة.
للاشارة فلجنة تحكيم الفيلم كانت تتكون من الأستاذ إبراهيم هنائي ومعه الفنان التشكيلي والموسيقي محمد ملال والمخرج رشيد الهزمير، ولجنة تحكيم السيناريو المخرج المصري عزيز الجمل والصحفي محمد أبو العباس.
وأكد عمر نجا رئيس الجمعية المنظمة، ان الجمعية تراهن خلال هذه الدورة على ابراز الطاقات الشبابية السينمائية الوطنية والمحلية على وجه الخصوص وخلق فضاء للنقاش والحوار وتبادل التجارب مع مختلف المهتمين والممارسين بالميدان من مخرجين ونقاد وفنانين وطلبة ومتدربين.



وتجدر الاشارة الى ان فعاليات الملتقى عرفت أنشطة موازية استفاد منها الشباب والطلبة ومهتمون من مجموعة من الورشات، فضلا عن ندوة فكرية حضرها نقاد طبعوا تاريخ السينما المغربية بكتاباتهم ورؤاهم النظرية، الى جانب مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة على شرف الوفود المشاركة.
للتذكير فملتقى القصبة للفيلم القصير نظمته جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بدعم من المركز السينمائي المغربي والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وبشراكة مع المجلس البلدي لورزازات، في الفترة الممتدة ما بين بمدينة ورزازات.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.