أخبار

[أخبار][slideshow]

سياسة

[سياسة][stack]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][stack]

تكنولوجيا

[تكنولوجيا][stack]

رياضة

[رياضة][stack]

خارج الحدود

[خارج الحدود][stack]

أول معهد لتعليم اللغة الإنجليزية للمكفوفين بالمغرب




في إطار الحديث عن ذوي الإحتياجات الخاصة ، قامت إدارة المعهد للغوي الأمريكي بتمارة لعدة سنوات بتدريس للغة الإنكليزية جنبا إلى جنب مع الأنشطة الموازية لطلبة ضعاف البصر في تجربة فريدة من نوعها على الصعيد الوطني .

في عام 2008 ، كانت البداية حيث قام المعهد بإحداث فصول منفصلة للطلاب ضعاف البصر كأول مركز للغة الإنكليزية في تحديث هذه التجربة التي لقت نجاحا على جميع المستويات .

خلال هته التجربة ، تم إستخدام أحدث وسائل التعليم و تقنيات الإتصال و الإبصار الخاصة بالمكفوفين ، وإختيار مناهج بدقة وأساليب تدريس مصممة خصيصا لتعليم للغة الإنكليزية لهم .

قد ساهم في إنجاح هته التجربة  ، فريق عمل متخصص لديه كفائة عالية من إداريين و أطر مغاربة و أجانب من بريطانيا و أمريكا ، عملت لتقديم الأفضل من خلال مجموعة من الأنشطة المتنوعة الثقافية والمسابقات الرياضية والفنون والحرف و الرحالات و النزهات. قد جلب هذا إنسجام الطلاب المبصرين والمكفوفين من أجل تشارك مع كل أنماط الحياة الأخرى التي تعبر عن قيم عالية من الأخلاق والمحبة .

وبفعل كل هته المجهودات التي توفرها إدارة المعهد ، تسنى لها طوال هته السنوات الماضية تخرج عدد مهم من الطلبة المكفوفين ، التي كانت للغة الإنكليزية دور فعال لهم و إبراز إمكاناتهم و قدراتهم نحو الأفضل .  

ليست هناك تعليقات :