آخر الأخبار

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة ل "تموايت" بالعرض الموسيقي الشعري " قنطرة "


البصير عبد الرحيم - ورزازات 

انطلقت أمس الخميس بقاعة قصر المؤتمرات بورزازات، فعاليات الدورة التاسعة للملتقى الشعري والموسيقي تموايت، الدي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي بدعم من شركائها.

والتقى جمهور المدينة  في أولى أمسيات الدورة مع العرض الموسيقي الشعري " قنطرة" و الذي يحييه الفنان مجيد بقاس و الفرقة والزجالين احمد لمسيح و حفيظ اللمتوني، اضافة إلى قراءات شعرية للشعراء ادريس الملياني و بوعزة الصنعاوي ومحمد وكرار.

موازاة مع دلك احتضن رحاب قصر المؤتمرات بالمدينة معرضا للفن التشكيلي، بمشاركة الفنانتين السعدية موقير وخديجة الطياوي و الفنانين عمر أقصبي و محمد بن يحيى و Guy DUMANTk.

وتشكل الدورة التاسعة لمهرجان تموايت حسب بلاغ للجهة المنظمة، محطة جديدة للانفتاح المجتمعي على الفعاليات الثقافية والفنية وإبراز الغنى الثقافي الذي تزخر به المملكة المغربية وإعلاء قيم التسامح والمساهمة في إبراز القدرات الغنية التي تزخر بها ساكنة و مدينة ورزازات، وأيضا العمل على الترويج للمنتوجات السياحية والثقافية للمنطقة.

للإشارة ففعاليات الدورة التاسعة لمهرجان تموايت الدي سيستمر من 5 إلى 8 نونبر 2015، سيعرف بالموازاة مع برنامج الدورة، تنظيم لقاءات مفتوحة بين الشعراء والأدباء و تلاميذ وطلاب المؤسسات التعليمية والثانويات التأهيلية والكلية المتعددة التخصصات، فضلا عن عرض مسرحي للأطفال من إخراج عبد الله هجاح. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.