آخر الأخبار

اعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2015/2016 من مدرسة الخنساء بورزازات



عبد الرحيم البصير - ورزازات 

اشرف عـامل إقليم ورزازات صالح بن ايطو، صـباح يوم الثلاثاء 29 شـتنبر الماضي، على اعطاء  الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2015 /2016، في حـفل رسمي احتضنته مدرسة الخنساء بورزازات، بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية و مسـؤولين في قـطاع التربية و التكوين تقـدمهم النـائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .

وسيشهد الموسم الدراسي الحالي، حسب النائب الإقليمي، الذي قدم شروحات للعامل والوفد المرافق له، توسيع العرض التربوي، حيث انتقل عدد المتمدرسين من 64435 في الموسم الدراسي الماضي إلى 67558 بنسبة تطور 6 في المئة، وأكد السيد النائب أنه تم افتتاح ثانويتين جديدتين، وهما ثانوية أنوال ببلدية ورزازات، وثانوية توندوت بجماعة توندوت، إضافة الى بناء حجرات للدراسة بعدة جماعات.

أما بالنسبة للموارد البشرية، فقد أكد السيد النائب الإقليمي، أن عدد الأطر التربوية بإقليم ورزازات، يبلغ 3217 إطارا تربويا، منهم 2639 مدرسين، و 195 خريجا جديدا، وقدم النائب الإقليمي، معطيات تخص، إلى جانب إحصائيات حول العرض التربوي والموارد البشرية، وأعداد التلاميذ، معطيات عن الدعم الاجتماعي (مليون محفظة والمنح المدرسية، الإطعام المدرسي والنقل المدرسي والشراكات .

انطلاقة الموسم الدراسي التي أشـرف عليها عامل الإقليم، عـرفت أيـضا تفعيل المبادرة الملكية "مليون محفـظة"، حيـث جـرى توزيع مجموعة من المحافظ و المقـررات المدرسية عـلى تلاميـذ ينتمون لأسـر معوزة.

هذا وتروم المبادرة الملكية لمليون محفظة ، لتعزيز مجال قطاع التعليم من أجل تحقيق ترجمة حقيقية للإصلاح التربوي وتعميم التمدرس، ما سيساهم بشكل أفضل وأرقى في محاصرة ظاهرتي الانقطاع والهدر المدرسيين .

وقد كانت زيارة الوفد الرسمي لهذه المؤسسة، فرصة لتتبع سير العملية التربوية عن قرب بمختلف الأقسام الدراسية.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.