آخر الأخبار

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لملتقى القصبة للفيلم القصير بورزازات


البصير عبد الرحيم - جديد اليوم 

تحت شعار " نحو ترشيد تجربة السينمائيين الشباب " انطلقت امس الخميس 29 أكتوبر 2015 بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات، فعاليات الدورة الثانية لملتقى القصبة للفيلم القصير، الذي تنظمه جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات  بدعم من المركز السينمائي المغربي والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وبشراكة مع المجلس البلدي لورزازات.
وقد عرفت الامسية تكريم مخرج الدورة محمد مفتكر الذي أكد خلال كلمة له على ضرورة انشاء قاعة سنيمائية بالمدينة لمواصلة مثل هده الملتقيات السينمائية بهده المدينة السنيمائية.

وقال عمر نجا رئيس الجمعية المنظمة في كلمة له بالمناسبة، حيث اضافة الى الشكر و الترحيب بضيوف هده محطة   الثقافية  السينمائية والتي ارتأت الجمعية ان تكون مناسبة تجدد فيها اللقاء بالمبدعين الشباب من عشاق الفن السابع وجعلها فرصة للنقاش والاحتكاك بالتجارب السينمائية الرائدة بين الشباب ورواد الشاشة الكبيرة والصغيرة على حد سواء، عبر الرئيس على مدى ناضلهم رغم ضعف الامكانيات وبساطة الوسائل الى ان تم إخراج هده الملتقى الى حيز الوجود ليرى النور ويشق طريقه ليكون رقما متميزا في الخريطة الثقافية والفنية بالإقليم، واضاف "انه رغم شح المبادرات التي تصب في هذا الإتجاه من تظاهرات ومهرجانات وبالرغم ايضا من كون المنطقة منطقة تستقطب كبريات الإنتاجات السينمائية  الوطنية والعالمية، وأملنا راسخ في ان نرقى بهذه المبادرة الى مصاف المهرجانات الوطنية والدولية الكبرى وهذا لن يتأتى إلا بالانخراط الجاد والفعال للجميع سلطات ومنتخبين واعلام ومجتمع".

هدا وقد عرفت الدورة استضافة كل من الوجوه الفنية السينمائية سامية أقريو، عزيز السالمي، السعدية لديب، نورا الصقلي، خديجة امزيان، وعبد اللطيف عاطف.  
كما اعلن عن لجنة تحكيم الفيلم القصير التي اسندت رئاستها للأستاذ إبراهيم هنائي ومعه الفنان التشكيلي والموسيقي محمد ملال والمخرج رشيد الهزمير، ولجنة تحكيم السيناريو المخرج المصري عزيز الجمل والصحفي محمد أبو العباس.
وتراهن الجمعية خلال هذه الدورة على ابراز الطاقات الشبابية السينمائية الوطنية والمحلية على وجه الخصوص وخلق فضاء للنقاش والحوار وتبادل التجارب مع مختلف المهتمين والممارسين بالميدان من مخرجين ونقاد وفنانين وطلبة ومتدربين.
وتجدر الاشارة الى ان فعاليات الملتقى عرفت بعض الأنشطة الموازية سيستفيد الشباب والطلبة ومهتمون من مجموعة من الورشات، فضلا عن ندوة فكرية بحضور نقاد طبعوا تاريخ السينما المغربية بكتاباتهم ورؤاهم النظرية، الى جانب برمجة مجموعة من الزيارات للفضاءات السينمائية والسياحية بالمدينة على شرف الوفود المشاركة.


جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.