آخر الأخبار

ورزازات تحتضن الملتقى الدولي لفناني القصبة في نسخته الرابعة


تنظم جمعية فناني القصبة، بشراكة مع وزارة الثقافة، من 10 إلى 15 أكتوبر المقبل بمدينة ورزازات، الملتقى الدولي لفناني القصبة في نسخته الرابعة. 
ويندرج هذا اللقاء الفني، المنظم بتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والكلية متعددة التخصصات بورزازات، في اطار أهداف الجمعية الرامية إلى المساهمة في التنمية الثقافية، والنهوض بالذوق الفني والفكري وإثرائه بجديد تجارب مبدعين وفنانين مرموقين من مختلف الدول العربية والأجنبية.
ويسعى هذا الملتقى، بالخصوص، إلى تشجيع التربية الجمالية وجعل الفن التشكيلي وسيلة تعبيرية في متناول الجميع، إضافة إلى فتح المجال أمام المواهب الشابة لإبراز قدراتها على الإبداع ومنحها فرصة الاحتكاك بالمبدعين الكبار والتواصل معهم.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي ستعرف مشاركة 70 فنانا من بلدان عربية وأجنبية لتبادل التجارب والخبرات والإسهام في إغناء الحقل الفني المحلي، إضافة إلى اكتشاف المؤهلات السياحية لمنطقة ورزازات وقلعة مكونة وتنغير، فقرات غنية ومتنوعة تهم مجموعة من الأنشطة وورشات في الرسم وندوات ولقاءات تواصلية ومعارض وأنشطة تحسيسية لفائدة المهتمين بالحقل الفني، إلى جانب خرجات سياحية لاكتشاف المنطقة وزيارات لبعض معالمها، كما ستتخللها سهرات موسيقية. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.