آخر الأخبار

طلبة الكلية متعددة التخصصات بورزازات يحتجون ضد ما أسموه الإقصاء و التهميش


البصير عبد الرحيم - ورزازات

يعيش طلبة الكلية متعددة التخصصات بورزازات التابعة لجامعة ابن زهر، خلال الدخول الجامعي الجديد، أزمة حقيقية، حيث منذ يوم الخميس 22 أكتوبر 2015، و يخوض الطلبة احتجاجات ضد ما أسموه الإقصاء و التهميش الذي يطالهم جراء عدم الاستجابة الى ملفهم المطلبي.

وقد رفع الطلبة خلال  وقفاتهم بساحة الكلية، شعارات منددة بخطورة الوضع، ورددوا عدة هتافات، واكد طالب بالكلية "ان هذه المشاكل وغيرها تحول دون تحصيل دراسي جيد للطلاب، دفعتنا إلى فتح نقاش موسع، خلص إلى صياغة ملف مطلبي بشقيه المادي والديمقراطي على أن النقاش مستمر للبحث عن آليات وأشكال لتحقيق كافة المطالب لأن التاريخ علمنا أن الحقوق تنتزع ولا تعطى".

ومن طلبات طلبة الكلية، ﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ ﺍﻟﻤﺮﺗﻜﺒﺔ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻨﻘﻂ، ﻓﺘﺢ ﻣﺴﺎﻟﻚ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﺑﺎﻟﻜﻠﻴﺔ، ﺇﺣﺪﺍﺕ ﻧﻈﺎﻡ ﻟﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻭﺍﻟﻨﻘﻂ، ﻓﺘﺢ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ، ﺗﻜﻮﻳﻦ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ، ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻨﻘﻂ ﺑﻌﺪ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻛﻞ ﺩﻭﺭﺓ، ﺍﻹﺗﻔﺎﻕ ﻣﻊ ﺍﻻﺳﺎﺗﺬﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﺸﻔﺎﻑ ﻷﻭﺭﺍﻕ ﺍﻹﻣﺘﺤﺎﻧﺎﺕ، ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺷﻮﺍﻫﺪ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﺍﻻﺳﺎﺳﻴﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﺟﻞ ﻣﺤﺪﻭﺩﺓ ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺘﻮﻓﺎﺀ ﺟﻞ ﻭﺣﺪﺍﺗﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﺭة....

يذكر  أن الاحتجاجات مرت في أجواء هادئة سادها جو من الاحترام و المسؤولية، كما شدد الطلبة بالتصعيد في القادم من الأيام، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وفي السياق ذاته، اتصلت ” جديد اليوم” عدة مرات بإدارة الكلية دون تلقي أي رد يذكر.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.