آخر الأخبار

خصائص ومميّزات استراحات جدة


في صورة مقربة على الرفاهية المعيشية التي يتمتع بها معظم أفراد المجتمع السعودي والتي بدورها تنعكس على طبيعة حياتهم ومشترياتهم وأساليب الترفيه التي يتداولونها ويكثرون من استخدامها بشكل مستمر نظراً لتوفرها الدائم، نرى بأن السياحة والسفر والقيام برحلات ونزهات داخلية هما أبرز سبل الترفيه عن النفس التي يتبعونها لقضاء أوقات إجازاتهم ضمن منظومة متكاملة من الإسترخاء والاستمتاع.
في مقالنا لليوم سنخص بالذكر الإستراحات الترفيهية المتواجدة في محافظات المملكة أبرزها مدينة جدة ذات الموقع الجغرافي الأجواء المناخية الجيدة، حيث أنها منطقة تتمتع بأجواء جذابة؛ لذلك فهي تُلقب بعروس البحر الأحمر وتعد العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية لوجود العديد من مشاريع الأبراح وناطحات السحاب والاستراحات الترفيهية المخصصة للعوائل.
استراحات جدة ،، خصائص ومميزات
تعتبر الاستراحات الموجود في مدينة جدة واحدة من أهم المعالم السياحية الداخلية التي تجذب إليها العديد من الزوّار والضيوف في الإجازات الأسبوعية والرسمية خاصة في موسم الصيف؛ نظراً لتمتّعها بمناخ صيفي رطب لوقوعها على البحر المتوسط؛ لذلك فإن الاهتمام بها وبمرفقاتها وطبيعة الخدمات التي توفرها للأفراد أمر هام بالنسبة للقائمين عليها ومالكيها.
وبالرغم من تفاوت الأسعار في استراحات جدة إلا أن الإقبال عليها شديد ومتزايد؛ لكن ذلك لا يقلّل من قيمة الشكاوي التي ترد من العملاء تجاه إرتفاع الأسعار من جهة خاصة في بعض المواسم، وإختلاف الخدمات من موقع لآخر والتي وجدت لها محلاً على طاولة المفاوضات عند الجهات المعنية.
ما نودّ تسليط الضوء عليه هنا هو ماهية الخصائص والمميزات التي تتمتع بها استراحات جدة مقارنة بغيرها من الاستراحات في المملكة، والتي يمكن إجمالها في النقاط التالية:
1.     المناخ الرطب الذي يعم هذه المنطقة لتكون بمثابة ملجأ بارد في الصيف ودافئ في الشتاء.
2.     تنوّع المرفقات الموجودة في تلك الاستراحات بين رياضية وأخرى ترفيهية وخاصة وعام؛ كالمسابح ومناطق الألعاب وغيرها.
3.     إتاحة أفضل الخدمات من حيث؛ النظافة، تنوّع المأكولات والمطاعم، الألعاب المخصصة للأطفال وغيرها من الخدمات.
4.     وجود استراحات ذات جلسات خاصة مثل الحدائق والمسابح الداخلية، لمنح العوائل المزيد من الخصوصية المطلوبة.  
5.     إمكانية ممارسة العديد من أنواع الرياضات البحرية أشهرها؛ رياضتي الغوص وركوب الأمواج التي تعد الأنسب للشباب.
6.     تنوّع تلك الاستراحات من حيث المساحة والموقع القريب من البحر، وبالتالي تفاوت الأسعار بما يتلائم مع الوضع المادي وشكل الطلبات.
7.     بُعد تلك الاستراحات عن ضجيج المدينة والأسواق التجارية والأسواق التي تشهد إزدحاماً كبيراً؛ نظراً لأن مدينة جدة ثاني أكبر مدينة في المملكة.

هذه الخصائص والتي جعلت من استراحات مدينة جدة أكثر تميّزاً عن غيرها من استراحات المملكة، جذبت العديد من السيّاح المحليين والأجانب إليها في المواسم الدافئة والتي يكثر فيها الإجازات وبالتالي الحاجة إلى قضاءها في أماكن خلّابة ذات أجواء مناسبة للإستجمام والراحة. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.