آخر الأخبار

عامل إقليم ورزازات يودع الحجاج المتوجهون الى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج


جديد اليوم - ورزازات

تراس عامل إقليم ورزازات صالح بن إيطو بقصر المؤتمرات بورزازات، يوم امس الاربعاء حفلا توديعيا على شرف وفد الحجاج من جل الجماعات الترابية لإقليم ورزازات، الذين سيتوجهون الى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

والقى عامل إقليم صاحب الجلالة على الإقليم كلمة بالمناسبة هنأ فيها  الحجاج اللذين حالفهم الحظ من خلال قُرعة هذه السنة لتأدية فريضة الحج التي تعد وتعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام ، وزيارة الأراضي المقدسة ملتقى المسلمين من مشارق الأرض و مغاربها من أجل تحقيق المبادئ السمحاء لديننا الحنيف من أجل ( التعارف و التآلف ، و التآخي والتآزر والتسامح والتضامن ، ونبذ التطرف والشقــاق وإعطاء الصورة الحقيقية عن الإسلام السمح ومبادئه الفضلى ، في نشر السلام بين الأنام ). 

كما ذكر العامل في كلمته بالعناية المولوية السامية التي مافتئ يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ، للحجاج المغاربة من رعاية فائقة تتجلى في إيفاد جلالته لبعثات طبية وعلمية وإدارية وصحية وتوعية دينية ، تساعد على أداء مناسك الحج على أحسن وجه. 

http://www.kasbahnews.com/images/PRIERES/IMG5.jpg
ودعا الحجاج إلى ضرورة تمثيل المغرب بالديار المقدسة أحسن تمثيل وذلك من خلال الالتزام بالسلوك القويم والانضباط لتعليمات المرافقين لهم ، كما حثهم على الإكثار من الدعاء لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس و لعامة المسلمين بالسداد لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

كما وجه أثناء مداخلته الشكر الجزيل إلى كل الأيادي التي ساهمت من قريب أو بعيد في هذه العملية وخاصة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومختلف مصالحها ووكالة بريد المغرب على ما بذلوه من مجهودات في التأطير سواء الديني أو العلمي أو الصحي ، متمنيا لحجاج إقليمنا حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا.

و ذكر رئيس المجلس العلمي المحلي لورزازات خلال كلمته بالمناسبة الحجاج بما ينبغي استحضاره من واجبات، والتحلي به من فضائل في موسم الحج الذي هو احد مظاهر الاسلام الكبرى يتعين فيها على المسلمين تجسيد قيم دينهم في اخلاص التوحيد لله وحده، واستشعار الوحدة الانسانية والمساواة بين الناس، وتشبث بالاخوة والتضامن والتسامح والتحلي كذلك بالوسطية والاعتدال.

من جهنه دعا المندوب الاقليمي لوزارة الصحة باقليم ورزازات الحجاج الى ضرورة اتخاذ كل الاجراءات اللازمة التي تمت عرضها في الدورات التأطيرية بخصوص هذا الشأن مؤكدا على ضرورة اتصال دوي الامراض المزمنة مع البعثات الطبية المتواجدة بالديار المقدسة.

هذا وقد كان الحفل أيضا مناسبة لتسليم الحجاح وثائق سفرهم إلى الديار المقدسة، والذي ينتظر أن يكون صباح يومه السبت 5 شتنبر 2015، انطلاقا من مطار ورزازات نحو مطار الدار البيضاء ثم إلى الديار المقدسة في حفظ الله وأمانه.


جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.