آخر الأخبار

إنتخاب سعيد افروخ بالإجماع رئيسا للمجلس الاقليمي لورزازات



جديد اليوم - البصير عبد الرحيم

انتخب صباح اليوم السبت 26 شتنبر الجاري، سعيد افروخ، وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالإجماع رئيسا للمجلس الاقليمي لورزازات.

وحصل سعيد أفروخ المرشح الوحيد لرئاسة المجلس الاقليمي، على 14 صوتا من أصل 14، فيما غاب عن المجلس محمد أعفير عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم التصويت بالإجماع على لائحة النواب الوحيدة التي تقدم بها رئيس المجلس الاقليمي، النيابة الاولى حجو باش عن حزب الحركة الشعبية، النيابة الثانية لحسن ايت موح عن حزب العدالة والتنمية، و النيابة الثالثة أبو القاسم الحسني، فيما انتخب عبد الكريم الساخي  كاتبا للمجلس، و محمد أيت الحاج عن حزب الحركة الشعبية نائبا للكاتب. 

للتذكير فقد اسفرت نتائج اقتراع وانتخاب اعضاء المجلس الإقليمي بورزازات، على فوز لائحة حزب الحركة الشعبية بالرتبة الاولى حيث تحصلت على مقعدين ب 47 صوتا، و في المرتبة الثانية لائحة حزب التقدم و الاشتراكية بمقعدين بمجموع 41 صوت، وحلت لائحة حزب العدالة و التنمية ثالثا بمقعدين بمجموع 39 صوت.

وكانت الحركة الشعبية قد تحصلت على 9 مقاعد من اصل 15 مما يؤمن لها اغلبية للظفر بالمجلس الاقليمي، الا انها ارتأت الى التدبير التشاركي، وإشراك أحزاب اخرى لتسيير المجلس الاقليمي.

يذكر أن حزب الحركة الشعبية بإقليم ورزازات حصل على ثلاث مقاعد في مجلس جهة درعة تافيلالت، وتصدر نتائج الانتخابات الجماعية بالإقليم التي جرت أطوارها في الرابع من شتنبر الجاري، بفوزه ب 145 مقعد من أصل 351 مقعد، وحل حزب العدالة والتنمية ثانيا بفوزه ب 73، فيما حل حزب التقدم والاشتراكية ثالثا بفوزه ب 56 مقعد.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.