آخر الأخبار

مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن المغربية


أ.ر 

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أسماء المساجد والمصليات التي ستقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك، وكذا الأوقات التي ستقام بها هذه الصلاة يوم 24 شتنبر 2015، حسب إعلان المندوبيات الجهوية والإقليمية للشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية.

وحسب إعلان المندوبيات الجهوية والإقليمية للشؤون الإسلامية، الذي جاء في الموقع الرسمي للوزارة،فقد تحدّد موعد إقامة صلاة عيد الأضحى  في جميع جهات المملكة كالتالي:

في جهة الدارالبيضاء الكبرى في الساعة الثامنة صباحا؛ وتادلة-أزيلال في الساعة السابعة والنصف صباحا؛ والفقيه بنصالح، وبني ملال في الساعة السابعة و15 دقيقة صباحا؛ وأزيلال في تمام الساعة الثامنة صباحا.

أما جهة مراكش تانسيفت الحوز، فحددت الساعة السابعة وأربعين دقيقة توقيتا لصلاة العيد في مراكش؛ والساعة التاسعة صباحا في الصويرة؛ والساعة السابعة وأربعين دقيقة في الحوز؛ والسابعة والنصف صباحا في شيشاوة؛ والثامنة صباحا في قلعة السراغنة والرحامنة.

وبالنسبة لجهة دكالة عبدة، في آسفي وسيدي بنور حدد توقيت صلاة العيد في الساعة السابعة والنصف صباحا، والجديدة في الساعة الثامنة والنصف صباحا، فيما تختلف مواقيت إقامة الصلاة حسب كل مسجد في اليوسفية، بينما تم توحيد التوقيت في جهة واد الذهب لكويرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحا، وكذا الأمر في جهتي الغرب شراردة بني حسن، وتازة تاونات الحسيمة.

وفي ما يتعلق بجهة طنجة تطوان، فتم تحديد التوقيت في طنجة-أصيلة والفحص أنجرة والعرائش في الساعة الثامنة والنصف، وفي وزان في الساعة السابعة وأربعة وثلاثين دقيقة، وتمام الثامنة في كل من المضيق-الفنيدق وتطوان وشفشاون والقصر الكبير.

وفي سوس ماسة درعة، فحدد توقيت صلاة العيد في أكادير وتارودانت في الساعة الثامنة صباحا؛ وفي جهة كلميم السمارة، وتحديدا في آسا الزاك والسمارة وطانطان، فستكون في الساعة الثامنة والنصف صباحا، وفي مدينة كلميم في الساعة التاسعة، وفي طاطا في الساعة الثامنة صباحا.

أما في جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، فستكون الصلاة في الساعة التاسعة صباحا، تحديدا في مدينتي العيون وبوجدور، والثامنة والنصف في طرفاية.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.