آخر الأخبار

هؤلاء هم رؤساء الجماعات الترابية لإقليم ورزازات

الصورة من دورة مجلس بلدية ورزازات

جديد اليوم - عبد الرحيم البصير 

انتخب محمد آيت اليزيد، عن حزب التقدم والاشتراكية، رئيسا للجماعة الحضرية لتازناخت
وتم خلال جلسة عقدت انتخاب أعضاء المجلس الحضري الذي يضم سبعة أعضاء، وهم نور الدين أغزان عن حزب التقدم والاشتراكية نائبا أولا، وعمر بلقاضة عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، ومحمد آيت القاضي عن حزب العدالة والتنمية نائبا ثالثا، وسعاد آيت بلعيد عن حزب التقدم والاشتراكية نائبة رابعة.
كما تم انتخاب محمد الداودي، عن التجمع الوطني للأحرار، كاتبا للمجلس، وغيثة جدي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبة له. 

بالجماعة الترابية إمي نولاون انتخب محمد بعدي عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا للجماعة ب 14 صوت مقابل 13 ل محمد اعفير.
وتم خلال الجلسة عقدت انتخاب أعضاء المجلس الذي يضم ثمانية أعضاء، وهم النائب الاول الحسين المعين، النائب الثاني : عبد الله اسيف، النائبة الثالثة لطيفة اوجامع، النائب الرابع محمد احسيني، النائب الخامس محمد مغضاوي، النائب السادس ابراهيم يوس، وكاتب المجلس الحسن اخنداف، و نائب الكاتب عبد الله المعتوقي.

بالجماعة الترابية ايت زينب انتخب علي امكارو عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للولاية الثانية على التوالي ب11 صوتا مقابل 6 اصوات لمنافسه عن التقدم والاشتراكية ادريس زينبي.

وتم انتخاب اعضاء المجلس وهم الحسن ازكي نائبا اول للؤئيس، محمد ازنتو نائبا ثانيا، لحسن بوخش نائبا ثالث، ونورة الكشير نائبة رابعة، في حين انتخب السيد حجوب باش كاتبا للمجلس ونائبه أحمد أقشي.

بالجماعة الترابية امرزكان انتخب احمد لماوي عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للجماعة ب 15 صوتا مقابل 2 أصوات لمنافسه في الرئاسة عيسى اكلاو عن حزب العدالة والتنمية.

 كما انتخب نواب الرئيس وهم : لحسن ايت حسي نائبا اولا، محمد بامو نائبا ثانيا، لحسن ارخصيص نائبا ثالث، زهرة بوحسيني نائبة رابعة ، في ما انتخب محمد جعفري كاتبا للمجلس و محند امركول نائبا للكاتب.


الجماعة الترابية غسات هي الاخرى كانت من نصيب الحركة الشعبية، حيث تم تجديد الثقة في إفراسن محمد عن حزب الحركة الشعبية لرئاسة الجماعة لولاية اخرى.

الجماعة الترابية إزناكن كانت من نصيب العدالة والتنمية، حيث انتخب عبد الله مومن عن حزب العدالة والتنمية رئيسا للجماعة باجماع الحاضرين البالغ عددهم 16 عضوا. 


الجماعة الترابية توندوت هي الاخرى كانت من نصيب الحركة الشعبية، حيث انتخب المختار امكسو عن حزب الحركة الشعبية رئيسا للجماعة.


بالجماعة الترابية ﺳﻜﻮﺭﺓ انتخب ﻛﻤﺎﻝ ﻣﺴﺎﻭﻱ ﻋﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ رئيسا للجماعة، كما تم ﺍﻧﺘﺨﺎﺏ ﻧﻮﺍﺏ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ وهم ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻻ‌ﻭﻝ ﺳﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺪﺭﻳﺴﻲ، ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻣﻬﺎﺟﺮ، ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺷﻔﻴﻖ ﺷﻜﺮﻱ، ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭﻱ، ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻏﺰﻻ‌ﻥ ﺍﻟﺘﻴﺠﺎﻧﻲ، ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﺳﻌﺎﺩ ﺗﻬﺪﺍﺭﺕ.


بالجماعة الترابية إدلسان فاز الحسين العمراني عن حزب الحركة الشعبية برئاسة الجماعة، حيث حاز على 13 صوت من اصل 17 صوت، فيما حصل منافسه على الرئاسة عبد الطيف بوتمير عن حزب العدالة والتنمية على 4 اصوات.
وقد تم التصويت بالاجماع على لائحة العمراني وهي كالتالي : النائب الاول للرئيس محمد بابلال النائب الثاني محمد قريس النائب الثالث الحسناوي ادريس النائبة الرابعة امل سوهال، كاتب المجلس لحسن خي ، نائبة الكاتب فوزية اكناو.

بالنسبة للجماعة الترابية اغرم نوكدال فاز محمد بوبكري عن حزب الحركة الشعبية بالرئاسة، وكانت التشكيلة كالتالي : النائب الاول للرئيس مصطفى فرزيز النائب الثاني احمد مزوز النائب الثالث عبد الجليل إغمور النائبة الرابعة بية بوزلماض،علي زاخوخ كاتب المجلس، و حيظ مركوك نائب الكاتب.

الجماعة الترابية تيديلي هي الاخرى كانت من نصيب الحركة الشعبية، حيث فاز عزيز الكراعي عن حزب الحركة الشعبية برئاسة الجماعة، ب 23 صوت مقابل 3 وغياب الرئيس السابق الطيب جرى عن جلسة الانتخاب.

الجماعة الترابية ترميكت كانت من نصيب الاستقلال، حيث فاز عبد الله ودادن عن حزب الاستقلال برئاسة الجماعة، ب21 صوت مقابل 8 أصوات لعبد العزيز المكي الناصري عن حزب العدالة والتنمية، وفازت اللائحة الوحيدة ب 20 صوت وهي كالتالي : النائب الاول محمد ولحرور، النائب الثاني حمد زاهيدي، النائب الثالث عبد الجليل مرابط، النائب الرابع محمد بنجيري، النائبة الخامسة امينة عزيزي، النائبة السادسة فاطمة الزهراء زلميمي، و كتابة المجلس عادت الى سعيد سوسو ب 20 صوت و نائبته فريدة ايت المدان ب 20 صوت كذلك. 

وبورزازات المدينة فاز عبد الرحمان الدريسي عن حزب الحركة الشعبية برئاسة البلدية لولاية ثانية، حيث حصل على 34 صوت، فيما غاب عن الدورة محمد اداد وكيل لائحة التجمع الوطني للاحرار.
هذا وقد فازت اللائحة الوحيدة ب 33 صوت من اصل 35 حيث امتنع عضو عن حزب التقدم والاشتراكية على التصويت على الائحة االتالية : النائب الاول سعيد الصادق، النائب الثاني : محمد زواك، النائب الثالث عبد الجليل الروماني، النائب الرابع أيت ايشو محمد، النائب الخامسة الحسين خويا، النائبة السادسة السعدية مقران، النائبة السابعة مينة لطيفي، وكتابة المجلس عادت الى إيدر حيدي ب 33 صوت و نائبه مصطفى جورجي ب 34 صوت. 


فيما لم نستطع التوصل بعد الى معلومات حول كل من الجماعات الاربعة التالية :
- وسلسات 
- خزامة 
- سيروا
تلوات 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.