آخر الأخبار

علي المرابط يطلب جواز سفره من قنصلية برشلونة


يتوجه الصحافي المغربي المثير للجدل، علي المرابط، يوم غد الجمعة الى مقر القنصلية المغربية في برشلونة لإيداع طلب حصوله على جواز سفر بعد اضراب عن الطعام خاضه منذ نهاية حزيران/يونيو الماضي أمام مقر الامم المتحدة في جنيف احتجاجا على عدم منح السلطات المغربية له شهادة سكنى يستلزمها استصدار بطاقة هويته الوطنية اللازم تقديمها للحصول على جواز السفر.

وقال موقع «فبراير» المغربي أن اثنين من أعضاء لجنة دعم الصحافي علي المرابط، وهما منسق اللجنة، سليمان الريسوني الصحافي في يومية «المساء» والصحافي عبدو برادة، يسافران إلى برشلونة لدعمه في القنصلية العامة للمغرب في برشلونة، حيث سيودع طلبه لتجديد جواز سفره المغربي.


وامتنعت السلطات عن اصدار شهادة سكنى للمرابط حسب العنوان الذي قدمه، استنادا إلى ان القانون لا يمنح الحصول على الشهادة الا اذا كان طالبها قد اقام بالعنوان اكثر من 3 اشهر خلال سنة تقديمه الطلب وأن المرابط كان مقيما في إسبانيا خلال هذه السنة.
ويقول المرابط ان السلطات امتنعت لموقفها منه ومن مواقفه السياسية ويهدف المنع حرمانه من إعادة اصدار صحيفته «دومان» باللغتين العربية والفرنسية.


وتمنى عضوا اللجنة أن يتمكنا من حل المشكل نهائيا، وأن ينتهي بتسلم علي المرابط جواز سفره، كأي مواطن مغربي، وفق ما سبق أن صرح به وزير الداخلية، محمد حصاد، الذي أكد في لقاء سابق أن «المرابط يمكن أن يحصل على جواز سفره في برشلونة في ظرف ثلاثة أيام».

القدس العربي

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.