آخر الأخبار

مرشح يضع حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بورزازات في مأزق بعد ثبوت تسجيله في لائحتيهما


مروان قراب - ورزازات 

وضع حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بورزازات نفسيهما في موقف لا يحسد عليه بعد ثبوت مرشح يحمل اسم لحسن أيت أحدو في لائحتي الحزبين ( حزب الاستقلال / حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، ما يخالف القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية للمملكة ( القانون التنظيمي 59.11 )

وكما ينص هذا القانون الصادر في الجريدة الرسمية عدد (5997 مكرر) بتاريخ الجمعة 25 ذو الحجة 1432 الموافق لـ  22 نوفمبر 2015 في الفصل الثاني (تسجيل الترشيحات ورفضها) المادة 8 منه على ما يلي

تمنع الترشيحات المتعددة. وإذا رشح شخص نفسه في أكثر من دائرة انتخابية واحدة او اكثر من لائحة واحدة، فإنه لا يجوز الإعلان عن انتخابه في أي دائرة من هذه الدوائر او لائحة من هده اللوائح، وفي كلتا الحالتين يعتبر انتخابه باطلا .



لا تقبل الترشيحات المودعة خلافا لأحكام هدا القانون التنظيمي أو المقدمة من طرف المترشح أو المترشحين غير مؤهلين قانونا للانتخاب.

لا تقبل لوائح الترشيح التي تتضمن أسماء أشخاص ينتمون لأكثر من حزب سياسي واحد أو تتضمن في نفس الان ترشيحات مقدمة بتزكية من حزب سياسي وترشيحات لأشخاص بدون انتماء سياسي.

إذا تبين أن تصريحا بالترشيح قد أودع وسجل لفائدة شخص غير مؤهل للانتخاب أو انه مخالف لإحدى القواعد المنصوص عليها في هدا القانون التنظيمي ، وجب على السلطة المكلفة بتلقي التصريحات بالترشيح رفضه، ولو في حالة تسليم الوصل النهائي المنصوص عليه في المادة 9.

وفي هذه الحالة تعتبر لائحتي الحزبين مرفوضتان وفق القانون التنظيمي المتعلق باتنخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

قصبة نيوز

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.