آخر الأخبار

تنغير: تتويج التلاميذ والتلميذات المتفوقين في حفل التميز الدراسي


محمد ايت حساين - تنغير 

 تثمينا للمجهودات المبذولة من طرف التلميذات والتلاميذ خلال سنى كاملة من التحصيل الدراسي  لتحقيق نتائج جيدة وتزامنا مع احتفاء بالذكرى السادسة عشرة لعيد العرش المجيد ،  وتحت الرئاسة الفعلية لعامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري وبحضور رؤساء المصالح الخارجية  والمجالس المنتخبة والسلطات المحلية والمدنية نظمت النيابة الاقليمية لتربية الوطنية  والتكوين المهني بتنغير يومه الخميس  2 يوليوز 2015 حفل التميز الدراسي  للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ الذين تفوقو في مختلف الاستحقاقات وحققوا نتائج جد مشرفة، خلال الموسم الدراسي 2014/2015.
وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وتحية العلم الوطني ، قدمت للحاضرين لوحة فنية استعراضية ، وبعدها القى النائب الاقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني  عمر ملاحيظ ، رحب فيها بالحضور وركز من خلالها على اهم المحطات التي ميزت الاستحقاقات للموسم الدراسي الحالي ومن اهمها الاجواء والظروف التربوية الجيدة، وذلك بفضل المتدخلين تحت اشراف المباشر لعامل اقليم نغير السيد عبد الرزاق المنصوري، الذي لا يدخر جهدا في تقديم المساعدة اللازمة لانجاح هذا الاستحقاق الوطني.
كما اشار النائب الاقليمي الى نسبة النجاح خلال الدورة العادية لامتحانات البكالورية ليونيو 2015 ، حيت بلغت نسبة النجاح  48.98 في المائة مقابل  في المائة43.21 في السنة الماضية ،واكد ان النسبة سترتفع خلال الدورة الاستدراكية لان نسبة المستدركات والمستدركين فاقت 40 في المائة  من المترشحين للدورة العادية.
 اما على على مستوى امتحانات نيل شهادة السلك الاعدادي وشهادة نهاية الدروس الابتدائية ، فقد اكد  عمر ملاحيظ ان النيابة الاقليمية بتنغير حرضت منذ ثلاث سنوات على الرفع التدريجي لعتبة الانتقال من سلك لاخر،وبالمقابل تحسين نسب النجاح، واضاف  ملاحيظ  ان ما يعزى هذا التطور الارساء الفعلي لمشروع المؤسسة بهدف تحسين جودة التعلمات ، حيث بلغت نسبة النجاح بالثلثة اعدادي 53.12 في المائة وبالمستوى السادس ابتدائي 75.31 في المائة.
 وفي الاخير تقدم النائب الاقليمي للتربية الوطنية السيد عمر ملاحيظ بالشكر الخالص لكل من ساهم في انجاح استحقاقات 2015، وعلى رأسهم عامل الاقليم السيد عبد الرزاق المنصوري  كما ثمن المجهودات الكبيرة التي قامت وتقوم بها السلطة المحلية ، الامن الوطني ، الدرك الملكي ، القوات المساعدة  الوقاية المدنية لضمان اجراء الامتحانات في احسن الظروف ، وشيد بالمسنابة بتضحيات نساء ورجال التعليم من اطر تربوية وادارية العاملية بالمؤسسات التعليمية، هيئة المراقبة التربوية واطر وموظفي مصالح النيابة الاقليمية.
وقد تمّ خلال الحفل تكريم الحاصلين على أعلى معدلات تراكمية على مستوى السنة الدراسية الحالية خاصة المستويات الاشهادية ، ولم يغفل حفل التكريم أية فئة عمرية ، حيث تم صعود منصة التكريم المتميزين بالمستويات الاشهادية بالأسلاك الثلاثة ، فضلا عن التربية غير النظامية ومحاربة الأمية وكذا الاشخاص الذين هم في حالة صعبة . 
هذا و سجل اعلى معدل بالاقليم في سلك العلوم الرياضية حصل عيله التلميذ مهاجر ايوب من ثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير بمعدل 18.34.
وقد تخللت هذا الحفل لوحات فنية استعراضية وعرضين مسرحيين الاول نحن عنوان الخراز والثاني  أروع جدال بين الذكر والأنثى، نالت استحسانا من طرف الحضور.
عامل اقليم تنغير بدوره  نوه بالمجهودات المبذولة من طرف التلميذات والتلاميذ وأسرهم وبنساء ورجال التعليم وكذا الساهرين على الشأن التعليمي بالإقليم داعيا إلى انخراط الجميع لدعم هذا القطاع الحيوي، للحفاظ على هذه المكتسبات والرقي بها إلى الأفضل.
وقد تم توزيع الجوائز على المتفوقين والمتفوقات وعلى التلاميذ في وضعية اعاقة ومحو الامية، وبعدها تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.