آخر الأخبار

ورزازات .. مدينة أبهرت كل العالم بروعتها و جمالها و طيبوبة أهلها


هي مدينة ورزازات التي استطاعت أن تحطم كل الأرقام و تتستقطب الأنظار و تثير الاهتمام و تسحر الزوار و تخلق الحدث نظير جمالها الأخاذ و سحرها الجذاب و أهلها الكرماء. 

فقد بلغ عدد السياح المقيمين في المغرب الذين توافدوا على مختلف الفنادق والإقامات والقرى السياحية ودور الضيافة المصنفة في إقليم ورزازات،خلال شهر أبريل الماضي 7 آلاف و 713 سائحا، مسجلين بذلك ارتفاعا بمعدل 7 في المائة،ليحتلوا بذلك الرتبة الأولى من حيث عدد الوافدين على هذه الوجهة.

وتفيد الأرقام الصادرة عن وزارة السياحة أن عدد ليالي المبيت التي قضاها هؤلاء السياح في مختلف الوحدات الإيوائية بهذه الوجهة بلغت 12 ألفا و 96 ليلة في أبريل 2015،مقابل 12 ألفا و 152 ليلة في ذات الفترة من العام الماضي.

واحتل السياح الألمان الرتبة الثانية من حيث عدد الوافدين وذلك بما مجموعه 5 آلاف و 762 سائحا، متقدمين بذلك على السياح الفرنسيين ،الذين يعتبرون الزبون التقليدي الأول لهذه الوجهة السياحية،والذين تراجعوا إلى الرتبة الثالثة بمجموع 5 آلاف و 350 سائحا فرنسيا.

وقد قضى السياح الألمان في ورزازات خلال شهر ابريل الماضي 7 آلاف و 325 ليلة،فيما قضى السياح الفرنسيون 7 آلاف و 345 ليلة،محتلين بذلك الرتبة الثانية من حيث عدد المبيتات، وراء السياح المحسوبين على فئة السياحة الداخلية.

وحسب المصدر ذاته، فإن مجموع السياح الأجانب الذين حلوا بورزازات خلال أبريل 2015 بلغ 26 ألفا و 557 سائحا.فيما حدد عدد ليالي المبيت التي قضاها هؤلاء السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية ما مجموعه 36 ألفا و 290 ليلة.

ووصل عدد السائحين الإسبان الذين زاروا ورزازات في أبريل الماضي 3 آلاف و 66 سائحا، قضوا فيها 4 آلاف و 61 ليلة،ليحتلوا بذلك الرتبة الرابعة سواء من حيث عدد الوافدين أو المبيتات،يليهم في الرتبة الخامسة السياح الحاملون للجنسية الأمريكية الذين تحسنت أعداد الوافدين منهم بمعدل 22 في المائة،ليصل عددهم ألفين 253 سائحا، قضوا في ورزازات 3 آلاف و 284 ليلة.

وقد سجل أعلى معدل ملء في الفنادق المصنفة ضمن فئة 4 نجوم وذلك بنسبة 45 في المائة،بينما سجل اقل معدل ملء في فئة الإقامات السياحية المصنفة التي بلغ فيها 13 في المائة.

ووصل معدل الملء الوسطي في مختلف الفنادق والإقامات والقرى السياحية ودور الضيافة المصنفة في إقليم ورزازات،خلال شهر أبريل الماضي 35 في المائة. ولم يتجاوز معدل إقامة السياح في هذه الوجهة ليلة واحدة بالنسبة لكل سائح، وليلتين بالنسبة لفئة السياح المحسوبين على السياحة الداخلية.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.