آخر الأخبار

الحرارة تصل 46 درجة في هذه المناطق ومديرية الأرصاد تحذر المواطنين


أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا ملموسا ابتداء من يوم بعد غد الاثنين إلى غاية الخميس المقبل في العديد من مناطق المملكة، خاصة الجنوب الشرقي وسوس وأقاليم الجنوب ، وسهول غرب الأطلس وسايس وجنوب الريف وسهول تادلة والحوز اللوكوس والغرب وشمال المنطقة الشرقية. 
وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن درجات الحرارة ستتراوح يومي الاثنين والثلاثاء بين 43 و46 درجة في آسا الزاك وطاطا، وداخل أوسرد ووادي الذهب وبوجدور وطانطان وسيدي إفني و السمارة وإنزكان وأيت ملول وتارودانت. 
كما ستتراوح درجات الحرارة ، خلال الفترة ذاتها، بين 40 و43 درجة في العيون وكلميم والصويرة واللوكوس وشتوكة أيت باها وتزنيت وأكادير إداوتنان والرشيدية وزاكورة والفقيه بنصالح وبني ملال والرحامنة وقلعة السراغنة وخريبكة ومراكش وفاس ومكناس ومولاي يعقوب وتاونات ووزان.
أما يومي الأربعاء والخميس فإن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 42 و45 درجة داخل سوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز واللوكوس والجنوب الشرقي .
وأضاف البلاغ أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و42 في الغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط وولماس وسايس وشمال المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، مسجلا أن درجات الحرارة ستتراوح يوم الخميس المقبل في سواحل الشمال بين القنيطرة والجديدة بين 32 و38 درجة .
وأشار البلاغ إلى أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة ( بين 40 و45 درجة) سيبدأ يوم غد الأحد في داخل سوس وسهول تادلة وجنوب الريف وسيهم خلال الأيام الموالية ( من بعد غد الاثنين إلى غاية يوم الخميس) المناطق المذكورة . 
وأشار المصدر ذاته إلى أنه بالرغم من توقع تسجيل انخفاض طفيف في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت المقبلين في سهول الشمال والوسط، فإن الطقس سيبقى حارا على الأقل إلى غاية يوم الأحد المقبل، وخاصة داخل اللوكوس والغرب . 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.