آخر الأخبار

ضبط 307 مخالفات للتعمير خلال سنة 2014 في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير


و م ع  

تمكنت لجان اليقظة المحدثة من أجل ضبط ومراقبة عمليات البناء في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير من ضبط 307 مخالفات للتعمير خلال سنة 2014 ، وذلك خلال 138 جولة قامت بها هذه اللجان على صعيد الأقاليم الثلاثة.

وأفاد تقرير للوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير بأن هذه المخالفات تم ضبطها خلال الزيارات المتتالية التي شملت 928 ورشا للبناء موزعا على الأقاليم الثلاثة، وهمت المخالفات المضبوطة أساسا البناء بدون ترخيص، والترامي على الملك العمومي، وعدم احترام مقتضيات وثائق التعمير.. وسجل أكبر عدد من مخالفات البناء المضبوطة في إقليم زاكورة بمجموع 125 مخالفة، بينما ضبطت 110 مخالفات على صعيد إقليم ورزازات، فيما سجلت 72 مخالفة في إقليم تنغير.

وبخصوص توزيع جولات المراقبة على صعيد الأقاليم الثلاثة التي يشملها نفوذ الوكالة الحضرية، فإن لجان اليقظة قامت خلال الفترة ذاتها بمجموع 65 جولة في إقليم زاكورة همت 483 ورشا للبناء، كما قامت ب41 جولة، شملت 221 ورشا للبناء في إقليم ورزازات، و32 جولة في إقليم تنغير شملت 224 ورشا للبناء.

على صعيد آخر، بلغ مجموع الشكايات التي توصلت بها مصالح الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير خلال السنة الماضية 53 شكاية، حيث قامت المصلحة المعنية في الوكالة الحضرية بدراستها والإجابة عليها وفقا للمقتضيات القانونية، وانسجاما مع منطق تفاعل الإدارة مع انشغالات ومشاكل المواطنين.. وفيما يتعلق بطبيعة الطرف المشتكي، أشار المصدر نفسه إلى أن غالبيتهم عبارة عن أشخاص ذاتيين (46 شكاية)، بينما بلغ عدد المشتكين من الجمعيات والوداديات (3 شكايات)، كما توصلت الوكالة بشكاية واحدة من طرف مؤسسة عمومية تهم ملفا يتعلق بالتدبير الحضري.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.