آخر الأخبار

انطلاق المخيم الصيفي الداخلي لمنظمة الكشاف المغربي فرع ورزازات


جديد اليوم - البصير عبد الرحيم  

على غرار العديد من مناطق المغرب التي تعرف إقامة مخيمات صيفية لفائدة الأطفال واليافعين تشهد مدينة ورزازات منذ يوم الاحد المنصرم، فعاليات المخيم الصيفي الداخلي لمنظمة الكشاف المغربي فرع ورزازات بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بورزازات.

ويعرف المخيم الصيفي الداخلي الذي يحتضنه الفضاء الداخلي للثانوية سيدي داود، مشاركة أزيد من 150 طفلا يؤطرهم 30 مؤطرا إداريا وتربويا ذووا كفاءات. 

ويتمحور برنامج هذا المخيم حول العديد من الأنشطة الرياضية والتربوية والثقافية ورشات للرسم وعروض موسيقية ومسرحيات اضافة الى خرجات استطلاعية للمدينة.

وقال ياسين بانسو مسؤول بمنظمة الكشاف المغربي بإقليم ورزازات ان المخيم يسهم في تنشئة الاطفال التنشئة الوطنية الصادقة، وتربيتهم على الاعتماد على النفس، وتنمية دوافع العمل التطوعي لخدمة مجتمعهم وبيئتهم وتنميتها، إلى جانب تعزيز أواصر الأخوة الكشفية، وفتح قنوات للتواصل بين المشاركين، مضيفا ان طاقما شابا يسهر على المخيم إداريا وتربويا مما يجعل المخيم مدرسة للشباب في هدا المجال.

وتعد هذه المخيمات بمثابة فضاء للترويح عن النفس والاستفادة من أنشطة تقام على هامش هاته المخيمات، كما أنها تعتبر من وسائل دعم الطفل واليافع وتحفيزه لصقل الموهبة لديه، ومجالات تربويا هادفا. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.