آخر الأخبار

تسليم 44 شهادة سلبية في يونيو 2015 لخلق مقاولات جديدة في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير


جديد اليوم - و م ع 

سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة في شهر يونيو 2015 ، ما مجموعه 44 شهادة سلبية من أجل تأسيس مقاولات جديدة في كل من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير، وذلك من مجموع 55 طلبا خضع للدراسة من طرف المركز خلال الفترة ذاتها. 
وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار بأن 28 من هذه الشهادات السلبية تهم مقاولات تابعة للنفوذ الترابي لإقليم ورزازات، و12 شهادة تخص إنشاء مقاولات في إقليم تنغير، و4 شهادات سلمت لخلق مقاولات في إقليم زاكورة.
وبخصوص تصنيف هذه الشهادات السلبية حسب الطبيعة القانونية للمقاولات المزمع خلقها، فإن غالبيتها عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة وذلك بما مجموعه 33 شهادة. بينما تصنف المقاولات الإحدى عشرة المتبقية ضمن الشركات التابعة لأشخاص ذاتيين.
واستنادا للمصدر ذاته، فإن 19 مقاولة من مجموع المقاولات ذات المسؤولية المحدودة تنتمي إلى إقليم ورزازات، و10 مقاولات تنتسب إلى إقليم تنغير ، بينما بلغ هذا الصنف من المقاولات المزمع إنشاؤها في إقليم زاكورة 4 مقاولات.
ويتوزع مجموع هذه المقاولات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها على قطاع الخدمات بمجموع 22 مقاولة، تليها المقاولات العاملة في قطاع البناء والأشغال العمومية، وقطاع التجارة بمجموع 8 مقاولات لكل واحد من القطاعين، فالمقاولات الصناعية بمجموع 5 مقاولات، ثم مقاولة واحدة تصنف ضمن أنشطة أخرى.
وقد بلغ مجموع الرسوم التي تم استخلاصها من طرف ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة نتيجة لذلك 10 آلاف، و580 درهما. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.