آخر الأخبار

الحكومة تُفرج عن خطتها لتشغيل 200 ألف مغربي سنويا


المساء 

أفرجت حكومة عبد الإله بنكيران عن الإستراتيجية الوطنية للتشغيل، التي تسعى إلى ضمان نمو أقوى من حيث خلق فرص الشغل، عبر توفير 38 ألف منصب لكل نقطة من الناتج الداخلي الخام، بما يشكل 200 ألف منصب سنويا. 

و حسب "المساء" فقد قُدمت الإستراتيجية، مساء اليوم، من طرف وزير التشغيل والتكوين المهني، في ندوة صحفية في الرباط، و التي تستهدف أيضا تغيير الاتجاه التنازلي لمعدل النشاط لدى النساء، لتحقيق نسبة 44 في المائة من الساكنة البالغة 25 سنة فما فوق في أفق 2025، عوض 30 في المائة حاليا. 

و أضافت "المساء"، أن الحكومة وضعت سلسلة من الإجراءات لتنزيل هذه الإستراتيجية، و التي تهم إنعاش إحداث مناصب الشغل وتثمين الرأسمال البشري، إلى جانب تحسين برامج سوق الشوق وتنمية حكامة هذا القطاع. فعلى مستوى إنعاش إحداث مناصب الشغل، أكدت الإستراتيجية على وضع سياسات ماكرو اقتصادية وقطاعية من أجل التشغيل، لاستعادة هوامش التصرف في الميزانية لتمويل التشغيل، مع توفير استقرار مستديم لنموه. هذا المحور يضم أيضا رافعات عمل لإدماج قوة العمل المؤهلة، عبر تحسين إنتاجية الشغل وتنافسية الكلفة، ودعم عمليات إعادة هيكلة نظام الإنتاج، مع تحسين تمويل المقاولات المتوسطة والصغيرة و الصغيرة جدا، وتشجيع الابتكار. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.