آخر الأخبار

"مايكروسوفت" تطلق أول جامعة ذكية في العالم بمراكش


غ.د 
ستصبح جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش أول جامعة ذكية في العالم ، و ذلك بعد إطلاق صبيب عال و سريع من الإنترنيت بتعاون بين اتصالات المغرب و مجموعة مايكروسوفت الأمريكية، العاملة في مجال البرمجيات وصناعة الهواتف الذكية والحواسيب الهجينة.

و حسب ما أفاد به سمير بنمخلوف، الرئيس التنفيذي للفرع المغربي التابع للمجموعة الأمريكية، في تصريح صحفي لبعض الوسائل الإعلامية، فإن المشروع عمد إلى ربط جميع الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض بشبكة الإنترنيت عبر الألياف البصرية بسعة صبيب قياسي يتجاوز 1 جيغا بايت، و ذلك بالاعتماد على تكنولوجيا جد متطورة من أجل بث الأنرتنيت عبر شبكات الواي فاي، حيث سيستفيد كل طبيب من صبيب سريع.

و حسب نفس المتحدث فإن قيمة الاستثمار ناهزت ملياري سنتيم، إذ ستعمم على جميع الكليات التابعة لجامعة القاضي عياض و التي شملت كلا من كلية العلوم الإسماعيلية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، والمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير، وكلية الطب والصيدلة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم التقنية بجليز والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية والمدرسة الوطنية العليا ورئاسة الجامعة.

و قد تم الاعتماد على آخر صيحات التكنولوجيات المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية، لجعل جامعة القاضي عياض أول جامعة ذكية في العالم.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.