آخر الأخبار

مصرتحتج رسميا لدى المغرب


أحمد اركيبي 

قالت مصادر صحفية أن السفارة المصرية بالمغرب قامت رسميا  ، بالاحتجاج  لدى وزارة الخارجية والتعاون ، بشأن ماوصفته بالتحرشات التي تتعرض لها مصر والقضاء المصري ،خصوصا من قبل حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية، ، كما وضعت السفارة المصرية رسالة لدى الديوان الملكي  اعتبرت من خلالها أنه لا يحق لأحد التدخل في شأن القضاء المصري، الذي له تاريخ طويل في الاستقلالية، في إشارة إلى انتقاد جماعة التوحيد والإصلاح لأحكام الإعدام الصادرة عن القضاء المصري .

من جهة أخرى التقى السفير المصري أحمد إيهاب جمال الدين ، بوزير الاتصال مصطفى الخلفي ، وبلغه استياء السفارة المصرية من تصرفات حركة التوحيد والإصلاح .

وكانت  حركة التوحيد والإصلاح قد شاركت مؤخرا في وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في العاصمة الرباط للاحتجاج على أحكام الإعدام التي صدرت أخيرا في مصر، حيث رفع أنصار الحركة خلال تلك الوقفة شعارات منددة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كما طالبو برحيل السفير المصري من المغرب.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة المصرية في الرباط سبق وأن دعت في بلاغ لها، المغاربة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لمصر، معتبرة ذلك “تعديا صارخا على استقلالية القضاء المصري، وتدخلا غير مقبول في الشؤون الداخلية للبلاد.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.