آخر الأخبار

الأمريكيون يسخرون من الإختبار الجهوي لمادة التربية الإسلامية


أحمد اركيبي 

قامت الشبكة الإعلامية الأمريكية "سي إن إن" بتسليط الضوء على موضوع الاختبار الجهوي لمادة التربية الإسلامية الذي أجري مؤخرا في المغرب ، والذي أحدث ضجة كبرى بين عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وذالك بسبب، ما أعتبر إخلالا بالحياء وتكريس لثقافة دخيلة على المجتمع المغربي المحافظ .

ونشرالموقع الالكتروني لشبكة "سي إن إن"  تفاصيل موضوع الامتحان والذي يتحدث عن امرأة متوفى عنها زوجها وتعيل سبعة من أبنائها، ليتبين لأهل الحي بعد ذلك أن شخصا يتردد عليها بشكل مريب، “فلما حاوروها حاورتهم بشكل ايجابي مشفوع بالشكوى، إذ شكت لهم حالة الاضطرار إلى إشباع شهوتها، وحال الاضطرار إلى مصاريف عيش أولادها وتربيتهم.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن الإساءة للمرأة،لم تأتي في النص فقط وإنما جاءت كذلك في الأسئلة "تعتبر المرأة نفسها مضطرة إلى كسب المال عبر ببيع عرضها لتغطية مصاريف عيش الأولاد، كيف تنصحها انطلاقًا من رؤية الإسلام إلى المال؟"، مما قد يؤول في نفوس التلاميذ بشكل سلبي، بما أن السؤال الأول عرف كلمة امرأة ولم يشر إلى تلك التي يتحدث عنها النص، والأمر نفسه في السؤال الثاني مع إشارة إلى تلك التي تمارس الدعارة لتغطية مصاريف أسرتها.

يذكر أن هذا الموضوع خلف موجة من السخرية في صفوف التلاميذ الممتحنين، لدرجة جعلت أحدهم يتساءل بنوع من التهكم  عن مدى علاقة فيلم "الزين اللي فيك" مع "الامتحان "اللي فيك.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.