آخر الأخبار

تنغير : تموين كاف للاسواق الاقليم بالمواد الاكثر استهلاكا خلال شهر رمضان

وعامل الاقليم دعا إلى التحلي باليقظة التامة والتعبئة لدى كافة المتدخلين لتكثيف عمليات التحسيس والمراقبة لمواجهة جميع محاولات الاحتكار والمضاربة في  الأسعار والادخار السري والغش في جودة المنتجات الغذائية في إطار مقاربة إستباقية.


محمد ايت حساين - تنغير 

اكدت مصادر مسؤولة بتنغير ان اسواق اقليم تنغير خلال شهر رمضان تم تموينها بحاجياتها من المواد  الاكثر استهلاكا في ظروف عادية ، مؤكدة ان مختلف نقط البيع لن تعرف اي اضطراب من شأنه ان يؤثر على التوازن بين العرض والطلب.
و اوضحت المصادر نفسها ان السلطات الاقليمية بعمالة اقليم تنغير ، قامت باعداد تقرير مسبق حول الحالة العامة المرتقبة للتموين من مختلف المواد ذات الاستهلاك الواسع في شهر رمضان وذلك استنادا الى المعطيات المستقاة محليا من تجار الجملة وكذا من خلال المعلومات المتوفرة وطنيا لدى المنتجين والمستوردين لمختلف المواد الاساسية التي يزداد الاقبال عليها خلال شهر رمضان.
وأبرزت نفس المصادر أن الإحصائيات والمعطيات المتوفرة محليا واقليميا  بالإضافة إلى استعدادات تجار الجملة لتعزيز مدخراتهم من مختلف المواد والمستلزمات المرتبطة بهذا الشهر، تكشف أنه يرتقب أن تكون حالة التموين” عموما عادية ومنتظمة”، مشيرا الى أن العرض يفوق الطلب فيما يتعلق بالمنتجات الواسعة الاستهلاك وخاصة السكر والحليب والبيض واللحوم.
وبخصوص مواد الطماطم والتوابل وغاز البوطان فإن الكميات المتوفرة من هذه المادة على الصعيد الإقليمي ستكفي لتغطية حاجيات الاستهلاك خلال شهر رمضان.
 ولضمان السير العادي للأسواق بالإقليم خلال هذا الشهر الفضيل، دعا السيد  عبد الرزاق المنصوري عامل اقليم تنغير إلى التحلي باليقظة التامة والتعبئة لدى كافة المتدخلين لتكثيف عمليات التحسيس والمراقبة لمواجهة جميع محاولات الاحتكار والمضاربة في  الأسعار والادخار السري والغش في جودة المنتجات الغذائية في إطار مقاربة إستباقية، وذلك من خلال تعزيز التواجد الميداني لمختلف أجهزة المراقبة  من أجل حماية المستهلك من جميع الممارسات غير المشروعة التي يمكن أن تمس قدرته الشرائية وصحته و سلامته، خاصة مع تكاثر بعض الأنشطة المهنية الموسمية في شهر رمضان وكذا في فصل الصيف، مع الحرص على تطبيق القانون واتخاذ ما يلزم من عقوبات وفق المقتضيات المعمول بها في هذا الشأن.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.