آخر الأخبار

تفاصيل تحويل آلة فلاحية لدرس الحبوب شابا الى اشلاء بورزازات


البصير عبد الرحيم - ورزازات  

في مشهد رهيب بدوار "امغران" إقليم ورزازات، بداية شهر يونيو 2015، لقي شخص مصرعه، بعد تعرضه لحادث عرضي، من قبل آلة فلاحية لدرس المحصول الزراعي  يطلق عليها محليا اسم "الماكينة" ويتم كراؤها من قبل الفلاحين لفصل الحبوب عن التبن.
حيث تعود اطوار الحادث حسب مصدر ل"جديد اليوم" بعدما كان الهالك مكلفا بمهمة فوق الالة اثناء عملية الدرس وهو ملثم بعمامة، يستعملها للوقاية من الغبار الناجم عن عملية الدرس، فباغته محرك الآلة الفلاحية، وجذبه إلى داخله، ليتحول إلى أشلاء، جراء سرعة دورانه.
وقال شاهد مقرب للضحية أن محرك الجرار الذي يزود آلة الدرس بقوة الحركة والدوران لم يقف عن الدوران لمدة طويلة، مما اذهل الحاضرين الذين لم يستطيعوا التدخل لإيقافها، مضيفا بحزن كبير انه يصعب تصديق ما شاهده من صورة فظيعة، حيث ترك موت الهالك اسى كبيرا في صفوف الحاضرين.
وعلم من ذات المصدر أن الضحية "عبد الاله" من مواليد الدوار ذاته الموجود على بعد حوالي 25 كلم من ورزازات لم يكن سوى ابن صاحب الارض الفلاحية، واضاف انه في 17 سنة من عمره، حاصل على دبلوم في صيانة الترصيص، وله 5 اخوة.
هدا وقد تم انتشال جثة الهالك بعد تفكيك الالة، وتم تسليمها لأهل الضحية من اجل الدفن بعد حضور السلطات المختصة ومعاينة الواقعة.
للإشارة فمثل هذه الحوادث تكثر في هذه الفترة من فترات السنة التي تتزامن مع موسم الحصاد إذا غالبة الفلاحة يستعملون هذه الألة التي للأسف تستعمل من طرف أشخاص لا خبرة لهم مما يساهم في حوادث قتل . 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.