آخر الأخبار

بنكيران يراسل “الهاكا” بشأن بث حفل جنيفير لوبيز ويطالب بمعاقبة مسؤولي “دوزيم”


راسل رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بشأن بث القناة الثانية لحفل النجمة الأمريكية جنيفير لوبيز ضمن فعاليات مهرجان موازين في دورته الرابعة عشرة. 

واعتبرت الرسالة أن “بث تلك المقاطع مخالف لدستور المملكة خاصة مع مقتضيات الفصل 165، ويعد خرقا للقانون 77.03 المنظم لقطاع الاتصال السمعي البصري ببلادنا وخاصة مع المادة التاسعة”، واعتبرت المراسلة التي وجهها بنكيران للهاكا أن بث الحفل مخالف “لمضمون عدد من مواد دفتر التحملات الخاص بشركة صورياد القناة الثانية خاصة المادة 55 ضمن الباب الرابع المخصص للأخلاقيات”.

كما ذكرت الرسالة باجتهاد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري  وقراراته السابقة  في حق عدد من متعهدي الاتصال السمعي البصري،  من مثل القرار  رقم 10-38  بتاريخ 09 يونيو 2010 والمتعلق ببرنامج إذاعي سجل بصدده المجلس عدم احترام واضح للأخلاق الحميدة ومسا بالأخلاق العامة.

ودعت الرسالة في الختام أمينة المريني الوهابي رئيسة الهاكا  “إلى عرض هذه النازلة على المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري من أجل النظر في المخالفات والتجاوزات واتخاذ القرارات اللازمة في حق المسؤولين عن هذا التقصير الجسيم”.

 برلمان-لحسن سكور








جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.