آخر الأخبار

احتفاء بالمبدع محمد مفتكر بالدورة الثانية لمهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات أكتوبر 2015


جديد اليوم 

تحت شعار " نحو ترشيد تجربة السينمائيين الشباب " ، تنظم جمعية التربية والتنمية (فرع ورزازات) الدورة الثانية لمهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات من 27 إلى 31 أكتوبر 2015 . 
ويأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة بعد النجاح الذي عرفته الدورة التأسيسية الأولى ، رغم بساطة إمكانياتها والدعم المتواضع الذي خصص لها ، الشيء الذي جعل الجمعية المنظمة تصر على الإستمرار في هذا التحدي إيمانا منها بضرورة المبادرة في هذا الميدان الذي يعتبر صلب وعصب الإقتصاد المحلي ، بعد السياحة طبعا ، اعتبارا لخصوصية ورزازات كهوليود إفريقيا ، وذلك من أجل وضع اللبنات الاولى لمهرجان سينمائي على غرار باقي المدن .
ويتجلى جديد دورة 2015 في السعي إلى الإنفتاح على التجارب السينمائية الرائدة على المستوى الوطني بغية خلق فضاء واسع للنقاش والتكوين الذاتي، وفي هذا الصدد ستتم استضافة المخرج المبدع محمد مفتكر (ضيف الدورة) لعرض ومناقشة أفلامه القصيرة والإحتكاك به عبر لقاءات له مع جمهور المخرجين الشباب وهواة السينما وطلابها بكل من المعهد المتخصص في المهن السينمائية والكلية متعددة التخصصات .
كما ستعرف الدورة الثانية للمهرجان تنظيم مسابقة وطنية للأفلام الروائية القصيرة للتباري على جوائز الإخراج والسيناريو والصورة والصوت والتشخيص ، وإحداث جائزة السيناريو للفيلم القصير (روائي ووثائقي) حول موضوع واحات الجنوب .. ثقافة وتراث ، إلى جانب مجموعة من الورشات التكوينية الموضوعاتية من تأطير متخصصين ، وعقد ندوة فكرية تأصيلا لشعار الدورة " نحو ترشيد تجربة السينمائيين الشباب ".
هذا وسيشهد المهرجان استضافة مجموعة من الوجوه السينمائية من فنانين ونقاد وإعلاميين ، كما سيتم تكريم الممثل والمخرج ادريس الروخ (مع توقيع الكتاب الصادر سنة 2014 حول مساره الفني بعنوان " ولد البلاد " ) إلى جانب بعض الرموز المحلية التي أعطت الكثير للسينما وثقافتها في إطار حركة الأندية السينمائية وعلى مستوى جمع أرشيف تاريخ السينما محليا ووطنيا ، وذلك تكريسا لثقافة الإعتراف.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.