آخر الأخبار

10 أشياء تجنبك العطش في رمضان



غ.د 

تزامنا  مع حلول شهر رمضان في فصل الصيف، يزداد إحساس الصائم بالعطش و ذلك نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، الشيء الذي يجعله دائم البحث عن الطرق التي تجنبه الإحساس بالعطش أو التي تخففه طيلة شهر رمضان.

و توجد 10 نصائح يجب اتباعها من طرف الصائم ليستطيع التغلب على الإحساس بالعطش طيلة شهر رمضان الفضيل و هي:

1ـ يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لأنها تؤدي إلى الإحساس بالعطش، و تزيد من رغبة الصائم في شرب الماء.

2- تجنُب البهارات الحارة عند السحور لأنها تزيد العطش،و الامتناع عن الأطعمة العالية بالملح مثل الزيتون، المخللات و المكسرات المملحة لأنها تزيد حاجة الجسم للماء بالتالي تزيد العطش.

3- يجب تأخير وجبة السحور إلى وقت للفجر لأنه يساهم في احتفاظ الجسم بكميات من السوائل التي تكفيه أثناء فترة الصيام.

4- شرب كميات مهمة من الماء يوميا، و كمية من العصائر الطبيعية غير المحلاة،  لتأمين حاجة الجسم من الماء و المعادن، حيث يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء، على أن يكون ذلك تدريجيا وليس دفعة واحدة، و أن تكون درجة حرارته متوسطة.

5- الحرص على عدم التعرض لمدة أطول لأشعة الشمس، لأن ذلك يتسبب في فقدان الجسم لكميات إضافية من الماء الناتج عن التعرق وفقدان السوائل من الجسم، ما يؤدي إلى الشعور بالعطش.

6- تجنب شرب المياه الغازية.

7- الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة لاحتوائها على نسب عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم، وكذلك الأملاح والفيتامينات المهمة للجسم.

8- يجب على الصائم ألا يرهق نفسه خلال النهار بأي مجهود عضلي كبير، حتى لا يخسر الماء عن طريق التعرق، وترك الأعمال المجهدة والرياضة إلى الفترة بين الفطور و السحور.

9- تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة و "النسكافيه " فهي مدرة للبول مما يفقد الجسم الماء بسرعة. 

10- تجنب تناول الأطعمة المسببة للحموضة لأنها تعمل على زيادة الإحساس بالعطش.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.