أخبار جهوية

[أخبار جهوية][slideshow]

الوفا: الحكومة أخذت كل التدابير اللازمة لضمان وفرة المواد الغذائية ليمر شهر رمضان في أحسن الأحوال


جديد اليوم 

أكد محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن الحكومة اتخذت كل التدابير اللازمة لضمان وفرة المواد الغذائية في رمضان، ومواجهة الطلب خصوصا في المواد ذات الطابع الاستهلاكي. 
وأشار الوفا إلى أن تزامن رمضان مع الفترة الصيفية حتم على الحكومة اتخاذ عدة تدابير، خاصة وأن الناس يتحولون من منطقة إلى أخرى خلال هذه الفترة، مؤكدا على أن اللجنة الوزارية المختصة اجتمعت في 19 ماي، لدراسة وضعية التخزين والرواج، كما اجتمعت لجنة بوزارة التجارة والصناعة للوقوف على وضعية المواد المصنعة، مشددا على أنه تم اتخاذ قرارات بإتلاف كل مادة لا تحترم آجال الصلاحية، كما تم عقد اجتماع كبير بوزارة الداخلية صباح يومه الثلاثاء، ضم مسؤولي المصالح الاقتصادي التابعة لوزارة الداخلية في العمالات والأقاليم.
وأبرز الوفا أنه سيتم الحرص على جودة المواد وكذا السلامة الصحية لأنها مرتبطة بفصل الصيف، مشيرا إلى أن الحكومة عازمة على التصدي لكل من يغش سواء في الأسعار أو الجودة أو التخزين السري في رمضان.
وكشف الوفا أنه لأول مرة منذ 10 سنوات نظرا للسنة الفلاحية الجيدة التي حبا الله بها المغرب، " إننا لم نستورد المواد الاستهلاكية من الخارج، ذلك أن المغرب حقق الاكتفاء الذاتي خلال هذه السنة". 

وطنية

[وطنية][btop]

سياسة

[سياسة][grids]

تعليم

[تعليم][btop]

مجتمع

[مجتمع][stack]

إقتصاد

[إقتصاد][btop]

حوادث

[حوادث][grids]