آخر الأخبار

ورزازات: قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة سكان دواوير أيت عبد الله و تكرارا بالجماعة القروية أمرزكان


جديد اليوم 

في إطار أنشطتها الإجتماعية و الإنسانية ، نظمت جمعية تنسان للتنمية القروية بشراكة مع نادي طلبة المدرسة الحسنية للإشغال العمومية والشركة الشريفة للدراسات المعدنية وجمعية بسمة أمل يومي الجمعة والسبت 22 و23 ماي الجاري ، قافلة طبية متعددة الإختصاصات لفائدة الساكنة المعوزة بالجماعة القروية أمرزكان التابعة لإقليم ورزازات .
وإستفادت ساكنة دواوير أيت عبدالله و تكرارا خلال هذه المبادرة ، بإجراء فحوصات وتحاليل مجانية للكشف المبكر عن أعراض بعض الأمراض، وتحسيس وتوعية السكان بخطورتها وضرورة التزام الطرق الوقائية لتفادي الإصابة بها.  وقد أشرف على هذه الحملة الطبية التي استفاد منها قرابة 1000 مواطن ومواطنة من مختلف الشرائح والأعمار فريقا يضم 25 شخصا من للجنة الطبية و 50 من أعضاء النادي و 30 من لجنة المراقبة والتتبع واليقظة ، قامو بإجراء فحوصات طبية في عدة تخصصات، منها  التشخيص الطبي والطب العام ، طب القلب والشرايين ، طب النساء والتوليد ، طب الأطفال ، طب الأسنان ، طب العيون . توجت بتوزيع كميات مهمة من الأدوية على المستفيدين المعوزين خلف ارتياحا كبيرا في نفوس الساكنة، الذين يعيشون في أماكن نائية عن المراكز الصحية والاستشفائية، علما أن المراكز المتواجدة بها تشكو من نقص في التخصصات الدقيقة مثل طب القلب وطب العيون والأسنان. 
وفي تصريح للجنة المنظمة أن هذه القالفة تهدف إلى المساهمة في فك العزلة عن السكان في المناطق البعيدة ، وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية من المواطن والتحسيس ونشر الوعي الصحي و ترسيخ مبدأ الوقاية خير من العلاج ، حيث أكدو أن هذه الحملة الطبية لن تكون يتيمة، بل ستليها حملات مماثلة في مناطق أخر ، الأمر الذي يستدعي تضافر جهود المجتمع المدني والمحسنين والسلطات الإقليمية والمحلية .
جدير بالذكر، أنه بالموازة مع برنامج القافلة تم تنظيم أنشطة موازية كصباغة جدان الأقسام واصلاح النوافد والابواب ، تزويد الأقسام بخزانات اصلاح المرفق الصحية للمدرسة ، التنشيط التربوي والترفيهي ، إصلاح كتاب المسجد. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.