آخر الأخبار

تنغير: افتتاح معرض لمنتوجات الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


محمد ايت حساين - تنغير 
بمناسبة تخليد الذكرى العاشرة لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، افتتح عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري رفقة رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي وعدد من المسؤولين  بإقليم تنغير مساء اليوم الاربعاء 27 ماي 2015 بساحة البريد ، معرض لعرض منتوجات الجمعيات والتعاونيات النشيطة في اقليم تنغير، والمستفيدة من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي نظمته عمالة تنغير، وستستمر ايام المعرض الى غاية 31 ماي الجاري.
 ويضم هذا المعرض الذي تم افتتاحه من طرف عامل اقليم تنغير ،  ازيد من 40 جمعية وتعاونية ، لعرض منتوجاتها المجالية ومختلف المنتوجات التي تقوم هذه الجمعيات والتعاونيات على تسويقها.
 وخلال الافتتاح قام  عامل اقليم تنغير بزيارة المعرض واستمع  للعارضين والعارضات وعن المشاكل التي يعانون منها، وعبر عدد كبير منهم ان المشاكل التي يعانون منها  يتجلى في التسويق ،و اغلبهم يقتصرون على المشاركة في المهرجانات.
كما شهد ذات المعرض ايضا تقديم شهادات حية عبر عنها ثلة من المستفيدين، أشادوا بدور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تغيير شروط حياتهم نحو الأفضل، بفضل المشاريع التي ما فتئت تقدمها للساكنة المستهدفة.
وتروم هذه المبادرة التي تشرف عيلها عمالة اقليم تنغير  ، حسب رئيس القسم العمل الاجتماعي بعمالة تنغير  السيد محمد رفقي الى تشجيع الجمعيات والتعاونيات على المزيد من العطاء لتحقيق اهداف المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية، وتوفير سبل التنمية المستدامة وتحقيق تكافؤ الفرص والانصاف والعدالة الاجتماعية في بعدها الشمولي وتشبيك جهود المعنيين لتنمية القطاعات الانتاجية المحلية ذات الاهداف الاجتماعية، وكذا اتاحة الفرصة للإطارات المعنية للتعريف بمنتوجاتها وتسويقها.
كما كان هذا المعرض مناسبة أيضا للوقوف على ما تم تحقيقه من انجازات ومكتسبات و الوقع الايجابي للمشاريع المنجزة على الفئات والمناطق المستهدفة من خلال الاطلاع على العديد من المشاريع التي تم انجازها منذ سنة 2005 الى غاية السنة الجارية.
وتتوزع هذه الحصيلة على أربعة برامج تتسم بالنجاعة والتكامل والاتقائية وهي برنامج محاربة الفقر بالمجال القروي وبرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري وبرنامج محاربة الهشاشة والتهميش والبرنامج الأفقي بالإضافة إلى برنامج التأهيل الترابي ويتوخى هذا البرنامج تحسين مستوى عيش ساكنة المناطق الجبلية أو الصعبة الولوج، وتقليص الفوارق في الولوج إلى البنيات التحتية الأساسية وخدمات القرب وفك العزلة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.