آخر الأخبار

اليوم المغربي العربي لليتيم يرسم البسمة على وجوه الاطفال بورزازات


عبد الرحيم البصير -  ورزازات 

احتفلت جمعية قلوب الرحمة لرعاية الأيتام والأرامل بورزازات، الاسبوع المنصرم بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات، بالدورة الثانية ليوم اليتيم المغربي العربي تحث شعار "كفالة اليتيم مصاحبة للرسول الامين في جنة النعيم".

حيث عرف النشاط برنامجا تميز بورشات للرسم من تأطير فنانة تشكيلية في الفترة الصباحية، حيث اعرب الاطفال عن فرحهم لمثل هده المناسبات التي تعد عبارة عن متنفس يعطيهم فرصة لإظهار ما بخوالجهم وأحاسيسهم والتعبير عنها.

فيما تضمنت الاحتفالية المسائية فقرات موسيقية وفقرات ثقافية وفنية ومسابقات ترفيهية وعروض لفرقة "الرحمة للأنشودة قراني" التابعة للجمعية، فضلا عن مواهب شابة محلية من قبيل "ايوب ركي" الذي أنشد مسامع الحاضرين بأناشيد دينة، وسط فرحة بين الأطفال الذين تجاوبوا مع الحفل وارتسمت البسمة على وجوههم.

ووزع المنظمون بعض الهدايا للأطفال المشاركين، واختتاما تم إطفاء الشمعة الثانية ليوم اليتيم المغربي العربي بورزازت الذي يعد انتصارا لمجموعة من الشباب المتطوعين لخدمة العمل الاجتماعي، حيث إن الحاجة أصبحت ملحة لمساهمات أهل الخير لدعم مثل هده الأنشطة التربوية والتأهيلية والتعليمية لهؤلاء الأيتام وخاصة المعاقين منهم.

وصرح رئيس الجمعية المنظمة السيد عزيز بعدوش، ان الهدف من النشاط هو لفت الانتباه لهده الفئة الهشة من المجتمع، وتوضيح اهمية كفالة اليتيم ودورها في التنمية البشرية، إضافة الى إدماج اليتيم في المحيط، وخلق جو ترفيهي تنشيطي تربوي له، فضلا عن صقل مواهب وكفاءات لهده الفئة.

واضاف، ننظم هدا النشاط على اساس لفت الانتباه لتقديم بعض المساعدات و الدعم لهذه الشريحة من المجتمع للتخفيف عنها وتحفيز المحسنين و الشركاء و الفاعلين و السلطات المحلية على المساهمة الفعلية من أجل تحسين الوضع الاجتماعي لهذه الفئة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.