آخر الأخبار

أسرة الامن الوطني بورزازات تخلد الذكرى 59 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني


محسن بيوض - ورزازات 
نظمت مديرية الأمن الجهوي بورزازات صباح اليوم السبت 16 ماي حفل تخليد الذكرى 59 لتأسيس  المديرية العامة للأمن الوطني بمقر الأمن الجهوي بورزازات ، بحضور السيد عامل عمالة اقليم ورزازات، و الوكيل العام للملك، رئيس المحكمة الابتدائية لورزازات ،رئيس المجلس البلدي ،رئيس المجلس العلمي ، رجال السلطة ، رؤساء المصالح الخارجية و السادة البرلمانيين و عائلات و أسر و أرامل أسرة الأمن و متقاعديها، فعاليات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام.
و بعد تحية العلم الوطني أعطيت الكلمة لرئيس الأمن الجهوي بورزازات  الذي  أكد على اهمية تخليد ذكرى تأسيس إدارة الامن الوطني تحت الرعاية السامية للمجاهد الراحل الملك المفدى محمد الخامس طيب الله تراه، مشيرا إلى  الدور المنوط بالامن الوطني، كما ان الاحتفال جاء فرصة للإنفتاح الذي تعمل عليه المديرية الجهوية للأمن الوطني بورزازات على المجتمع المدني و المواطن بصفة عامة، كما اشار السيد رئيس الامن الجهوي بورزازات في كلمته الى بعض الارقام و الاحصائيات التي سجلتها المديرية بورزازات في مكافحة الجريمة و المخدرات وغيرها من الخروقات القانونية و المخالفات والغرامات التي تقارب المليون درهم و تقديم 1400 شخص أمام العدالة الذين تورطوا في جرائم مختلفة  .
و تعمل ايضا المديرية الجهوية للأمن الوطني بورزازات طيلة السنة على   التحسيس بمخاطر و أهمية محاربة المخدرات و التحسيس بالتربية الطرقية و محاربة العنف المدرسي بالمؤسسات التعليمية ، مع إستمرار عقد لقاءات لرؤرساء الدوائر الامنية مع رؤساء هذه  المؤسسات التعليمية.
كما أن هناك مجهودات لترسيخ قيم الشرطة المواطنة و شرطة القرب تفعيلا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك التي تؤكد دائما على  القرب و الإستماع.
و تميزت السنة الماضية وبداية هذه السنة، بالتعاون الوثيق والملموس الذي أبدته مختلف القطاعات العمومية والخصوصية، من أجل تدعيم العمل الأمني بكل تجلياته. حيث انعكس ذلك إيجابا على الرفع من أداء مختلف مصالح الأمن الوطني. وإن أسرة الأمن الوطني بهذه المناسبة، تقدت بالشكر الجزيل لهذه الفعاليات، وتجدد العهد على مواصلة أداء واجبها والانضباط والتعبئة واليقظة والدفاع عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين والالتزام التام بسيادة القانون وحماية مؤسسات البلاد ومقدسات المملكة وثوابتها الراسخة وفاء لشعارنا الخالد : الله – الوطن – الملك.
وفي الأخير اشرف السيد عامل جلالة الملك بإقليم ورزازات و رؤساء المصالح و الوفد المرافق له على تقطيع كعكة الحفل ليختتم الحفل على ايقاعات الفنان القدير لحسن خوختو الذي اطرب الحاضرين بمقاطع غنائية اصيلة .

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.