آخر الأخبار

سكورة : "المؤسسة التعليمية فضاء للتربية على قيم المواطنة و التضامن" شعار الايام الثقافية لمؤسسة ابي القاسم


نظمت ثانوية أبي القاسم سكورة أيام 7 و 8 و 9 ماي 2015 أيامها الثقافية تحت شعار“المؤسسة التعليمية فضاء للتربية على قيم المواطنة و التضامن”تضمنت أنشطة متنوعة و متميزة كان أبرزها تنظيم قافلة للتبرع بالدم من تأطير النادي الصحي و إشراف المركز الجهوي لتحاقن الدم.

 انطلقت فعاليات هذه الأيام صبيحة يوم الخميس 7 ماي 2015 على الساعة الثامنة صباحا بكلمة افتتاحية لمدير المؤسسة السيد عبد المجيد بومليك والأستاذ المنسق للأيام الأستاذ خالد بدراوي أعطيت من خلالها فكرة عن أهمية هذه الأيام و أهدافها ثم برنامجها. وبعد ذلك أعطيت الانطلاقة لنشاط الصبحية المتمثل في نشاط حملة النظافة لمرافق المؤسسة و عملية التشجير و تحويض الأشجار الموجودة و تحسينها بتأطير من النادي البيئي و مساهمة جمعية آباء و أمهات و أولياء تلاميذ المؤسسة و الجماعة القروية سكورة  و جمعية البشر، و قد تجاوب مع هذا النشاط معظم التلاميذ و الأطر التربوية  للمؤسسة تكريسالمبدأ المواطنة الصادقة و المساهمة في تمثل مقتضيات التربية البيئية.

و في الفترة المسائية كانت المؤسسة على موعد مع الأمسية القرآنية التي أصبحت نشاطا ثابتا من أنشطة الأسابيع و الأيام الثقافية بتأطير نادي الثقافة الإسلامية، ضمت فقرات متنوعة (مداخلات، قراءات قرآنية للمتفوقين في مسابقة تجويد القرآن المنظمة بالمناسبة، مسابقة ثقافية لفائدة الجمهور…) و قد احتضنت هذا النشاط القاعة متعددة الاختصاصات لدار الشباب سكورة تفعيلا الانفتاح على المحيط كما هو مرسوم في مشروع المؤسسة، و قد تميز الحفل بحضور مكثف من تلاميذ و أطر المؤسسة.

و في اليوم الثاني الجمعة 8 ماي 2015 كانت المؤسسة على موعد تاريخي باستقبال المركز الجهوي لتحاقن الدم بورزازات للإشراف على عملية التبرع بالدم التي أعد لها النادي الصحي، و قد استهلت العملية بعرض نظري توعوي من إلقاء نخبة من تلاميذ الجدع المشترك بتأطير الأستاذين محمد الصبار و كمال شباضة، و بمداخلة قيمة من الدكتورة العمراني مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم أبرزت من خلالها أهمية التبرع بالدم بالنسبة للمرضى باعتباره المصدر الوحيد للدم. ثم بعد ذلك انطلقت العملية سجل من خلالها تفاعل كبير من تلاميذ المؤسسة و الأطر الإدارية والتربوية و ساكنة سكورة الذي استحسنوا العملية و أشادوا بهذه االمبادرة الطيبة من الثانوية.

وفي الفترة المسائية نشط أساتذة اللغة الإنجليزية تلاميذ الأولى و الثانية باكالوريا في مسابقة spellingbee تميزت بمشاركة فاعلة من نخبة من التلاميذ.

و في يوم السبت 9 ماي 2015 كانت الجمهور من تلاميذ و الأطر الإدارية و التربوية للمؤسسة و ساكنة سكورة على موعد مع حفل ختامي ترفيهي بالقاعة لمتعددة الاختصاصات لدار الشباب سكورة، تضمنت فقرات متنوعة مسرحيات و موسيقى و توزيع الجوائز على المتفوقين في المسابقات المنظمة في هذه الأيام و توزيع الشواهد التقديرية على مختلف الفاعلين من أساتذة و تلاميذ و هيئات في إنجاح هذه الأيام الثقافية.

و ختاما نشير في هذا التقرير إلى التعاون التام و الانسجام بين مكونات المؤسسة من إدارة و أطر تربوية و تلاميذ و جمعيةآباءوأمهاتوأولياءتلاميذالمؤسسة و دار الشباب سكورة في شخص السيد محمد مبروكي ساهم في إنجاح فعاليات هذه الأيام التي ستساهم في تربية الناشئة على قيم التضامن و التعاون و المواطنة.

 خالد بدرواي

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.