آخر الأخبار

استفادة 48 مركزا من التغطية بالصور الجوية وتصاميم المسح الطوبوغرافي في أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير مع متم 2014


بلغ عدد المراكز التي تمت تغطيتها بالصور الجوية وتصاميم المسح الطوبوغرافي على صعيد أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير مع نهاية السنة الماضية 48 مركزا.
وأفاد تقرير للوكالة الحضرية لورزازات زاكورة وتنغير أن المساحة الإجمالية المشمولة بالتغطية بواسطة الصور الجوية في الأقاليم الثلاثة التابعة للنفوذ الترابي للوكالة بلغت حوالي 77 ألفا و286 هكتارا، فيما تصل المساحة الإجمالية المغطاة بتصاميم المسح الطوبوغرافي الرقمية الى 74 ألفا و405 هكتارات.
واستنادا للمصدر نفسه، فإن مجموع المراكز المستفيدة من التغطية بالصور الجوية وتصاميم المسح الطوبوغرافي على صعيد إقليم ورزازات بلغت في المجموع 20 مركزا، حيث تصل المساحة المغطاة بالصور الجوية الى 28 ألفا و949 هكتارا، بينما تصل المساحة المغطاة بتصاميم المسح الطوبوغرافي الى 28 ألفا و 595 هكتارا.
أما على صعيد إقليم زاكورة، فإن عدد المراكز التي تمت تغطيتها بلغت 18 مركزا، من ضمنها الجماعتان الحضريتان الوحيدتان بالإقليم، وهما الجماعة الحضرية لزاكورة، والجماعة الحضرية لأكدز.
وبلغت المساحة الإجمالية المغطاة بالصور الجوية في إقليم زاكورة حوالي 23 ألفا و779 هكتارا، أما المساحة المغطاة بتصاميم المسح الطوبوغرافي فوصلت مع نهاية سنة 2014 الى ما مجموعه 22 ألفا و 48 هكتارا.
وحددت المساحة المشمولة بتصاميم المسح الطوبوغرافي على صعيد إقليم تنغير في 23 ألفا و 762 هكتارا، بينما وصلت المساحة المغطاة بالصور الجوية الى 24 ألفا و 558 هكتار، وتتوزع على 10 مراكز من ضمنها الجماعتان الحضريتان لتنغير وبومالن داس.
وتجدر الإشارة إلى أن الصور الجوية وتصاميم المسح الطوبوغرافي المحينة تشكل وثائق أساسية لإنجاز وثائق التعمير، وبعض الدراسات النوعية،وهي من بين الوسائل التي تتيح إمكانية بلورة تصورات واقعية تساعد على وضع مخططات دقيقة لتحقيق التنمية المتوازنة.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.