آخر الأخبار

المجلس الأعلى للقضاء يعزل قاضيان أحدهما قاض بورزازات متهم بتلقي الرشوة


اتخذ المجلس الأعلى للقضاء قرارا بعزل القاضي بابتدائية العيون محمد قنديل، الذي أثار الجدل مؤخرا بخرجاته الإعلامية وتدويناته على شبكات التواصل الاجتماعي، بينها تدوينة في الفايسبوك أعلن خلالها خلعة البيعة، كما سبق لوكيل الملك لدى استئنافية أكادير أن أمر بإجراء خبرة طبية عليه بعد التحقيق معه بتهم تتعلق ب"السب والقذف وإهانة مواطن عمومي". 
كما قرر المجلس عزل قاض بمدينة ورزازات أوقفه أمن مراكش متلبسا في قضية رشوة، حين كان بصدد تسلم مبلغ مالي قيمته ثمانية ملايين سنتيم من أحد المواطنين الذي عرضت قضيته عليه، بعد أن "تسلم رشوة من طرفي قضية معروضة عليه، أي المدعي والمدعى عليه، ووعدهما معا بالحكم لصالحهما، ليحكم في النهاية لصالح شخص ضد الاخر، وهو ما أثار حفيظة الطرف الخاسر في الدعوى، الذي لجأ الى نائب برلماني من منطقته، فعمل على الاتصال بوزير العدل والحريات مصطفى الرميد ليخبره بالقصة. وتم تبعا لذلك نصب كمين للقاضي الذي وعد الطرف الخاسر بإعادة الأموال التي تسلمها منه. وضرب الاثنان موعدا في بيت القاضي، حيث حضر الطرف المشتكي برفقة رجال الامن وتسلم مبلغ 8 ملايين في كيس بلاستيكي ليتم إلقاء القبض مباشرة على القاضي.
وستتضمن نتائج المجلس الأعلى للقضاء، التي ستنشر قريبا، قرارات تأديبية أخرى ضمنها التوقيف الموقت والتوقيف النهائي عن العمل بسبب اخلالات مهنية 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.