آخر الأخبار

مهرجان الزربية الواوزكيطية في نسخته الثالثة من 8 الى 17 ماي 2015 بتازناخت ورزازات


تحت شعار "جمال و ثرات" تنظم وزارة الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني وغرفة الصناعة التقليدية لأقاليم ورزازات وزاكورة و تنغير و بدعم من مؤسسة دار الصانع و بشراكة مع المجلس البلدي لتازناخت و المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات ، l’ANDZOA ، AQUA POWER ورزازات و MANAGEM   مهرجان الزربية الواوزكيطية في نسخته الثالثة من 8 الى 17 ماي 2015 بتازناخت.
ويعد هذا المهرجان حدثا يهدف الى تسليط الضوء على حرف الصناعة التقليدية المغربية عامة و صناعة الزربية الواوزكيطية خاصة والتي لها مكانة هامة جدا في الصناعة التقليدية المغربية لما لها من سمعة واسعة وطنيا و دوليا.
ولمدة 10 ايام سيتمكن مجموعة من الصناع التقليديين و الحرفيين و التعاونيات والجمعيات من تقديم منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب حيث سيتم توفير 120 رواقا للعرض ببلدية تازناخت،كما سيتم عرض الدراسات التي قامت بها وزارة الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي و التضامني لتطوير هذا القطاع بمنطقة ورزازات. وقد تم تخصيص قاعة للندوات و الموائد المستديرة داخل الرواق لتسليط الضوء على هدا النوع من الصناعة التقليد ية  
 وذلك من خلال 12 مداخلة خاصة بالموضوع وعلاقته بأهمية قطاع الصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي ودورها في التنمية المحلية مع التركيز على دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تطوير الأنشطة المدرة للدخل المرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية.
بالموازاة مع هذا سيخصص برنامج ترفيهي طيلة أيام المهرجان سيستضيف المشاهير من عالم الموسيقى، إضافة الى فرق الفولكلور المحلي أحواش وفنانون محليون، بالإضافة الى أنشطة رياضية .


جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.