آخر الأخبار

قافلة البيئية تدعو لترشيد استعمال الماء بزاكورة

و.م.ع
تواصل "جمعية أصدقاء البيئة" بمدينة زاكورة أنشطتها التحسيسية، المنظمة إلى غاية شهر يونيو القادم في إطار القافلة البيئية، الموجهة لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم حول موضوع " ترشيد استعمال الماء"، حيث حطت القافلة في مدرسة "أزلاك" بدوار "تندرن".
وتندرج هذه المبادرة المنظمة بتعاون مع كل المكتب الوطني للكهرباء و الماء، وبلدية زاكورة، والنيابة الإقليمية للتعليم وعمالة زاكورة والمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والجماعة القروية "الروحى"، في إطار سعي الجمعية إلى التوعية بإشكالية ندرة المياه في الإقليم الذي يعاني من خصاص كبير في هذه المادة الحيوية،إلى جانب ارتفاع نسبة ملوحة الماء الصالح للشرب، حيث يرتبط النقص المائي الكبير بهذه المنطقة بعدة عوامل طبيعية وأخرى بشرية .
وحسب بلاغ لـ"جمعية أصدقاء البيئة" فمن بين العوامل الطبيعية المؤثرة في أزمة المياه بالإقليم هناك" ضعف التساقطات المطرية التي لا تتعدى60 ملم في السنة، وتوالي سنوات الجفاف كمعطى هيكلي، وارتفاع في درجة الحرارة ونسب التبخر،إضافة إلى نتائج التغيرات المناخية". أما العوامل البشرية فتتمثل ،حسب الجمعية، على الخصوص في " الضغط الديمغرافي السريع، وتزايد الطلب على هذه المادة الحيوية، والهدر المائي، والاستغلال المفرط للموارد المائية السطحية والجوفية،وتوسع الزراعات المستهلكة للماء".

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.