آخر الأخبار

وقفة احتجاجية تضامنية مع نقابيي وساكنة ورزازات أمام مقر وزارة الرميد


البصير عبد الرحيم - ورزازات 
شهدت الرباط، مساء أمس الجمعة 15 ماي 2015 أمام مقر وزارة العدل و الحريات، وقفة احتجاجية تضامنية مع نقابيي وساكنة ورزازات، تحت شعار "لا للقمع والنهب والتهميش بورزازات" من تنظيم اللجنة الوطنية لدعم نقابيي ورزازات وساكنتها وعموم حركاتها الاجتماعية بتنسيق مع الائتلاف المغربي لهيأت حقوق الإنسان وبتعاون مع هيئة الدفاع، ، .
وتأتي هده الوقفة حسب منظميها بمثابة انظار تضامنا مع المناضلين المتابعين قضائيا  بورزازات ونواحيها، وطرد ازيد من 400 عامل لأسباب تتعلق بالانتماء والممارسة النقابية، واستغلال مئات الأسر الفقيرة واستغلال الأمية لاسقاطها في فخ القروض الصغرى.
وحسب المنظمين فهده الوقفة مناسبة لدق ناقوس الخطر وابلاغ رسالة للحكومة ولوزير العدل مفادها للمطالبة بإيقاف المحاكمات المبنية على الباطل والأحكام القاسية جداً والغرامات العالية التي صدرت عن القاضي المتهم بتهمة الرشوة، كما راى المنظمون هده الوقفة مناسبة للمطالبة برفع التهميش عن ورزازات وفك العزلة عنها وربطها بمحيطها وفتح نفق تيشكا لحماية أرواح المواطنين. 
وطالب المحتججون وزارة الرميد بالكف عن متابعة مناضلي ورزازات والتوقف عن المتابعات الصورية ضد النقابيين، كما طالبو بفك العزلة من خلال انشاء نفق تيشكا.

ورفعت خلال الوقفة عدة شعارات منها: "لا للقمع بورزازات"،"هدا المغرب الجديد مغرب القمع والتشريع"،"المناضلين حكمتوا عليهم والشفارة حميتوهوم"،"لا للنهب بورزازات"،"الوزارة هاهي والعدالة فيناهيا"،"كلنا فداك ورزازات الصامدة".

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.