آخر الأخبار

دجيت ريو بورشة حول "المكياج السينمائي" بالكلية متعددة التخصصات بورزازات


جديد اليوم - سارة قهوجان 
نظمت الكلية متعددة التخصصات بورزازات ورشة "المكياج السينمائي" تتمحور حول استعمال المكياج في السينما  وصناعة الأفلام من تأطير الطالبة رجاء الجوهري،  وذلك مساء يوم 02 من الشهر الجاري بالكلية.
وقد قامت رجاء بتعريف الطلاب على صناعة المكياج في السينما وكيفية تغيير شكل الممثل بناء على متطلبات الفيلم. ثم تطرقت الى كيفية إجراء مؤثرات من خلال المكياج، منها مكياج لشخصية شريرة، مكياج لإصابات وجروح على الوجه، مكياج لتغيير سن الشخصية لتبدو أكبر او أصغر جيلاً، بعدها قام الطلاب بتوثيق الفكرة من خلال ورشة عمل وتطبيق.
وقد نالت هذه المبادرة إعجاب الطلاب ورضاهم خاصة وأنهم قد تعرفوا على جانب جديد مهم من صناعة الأفلام.


و في تصريح لها قالت الطالبة رجاء،"بحكم أنني أدرس بشعبة تسيير وتدبير الإنتاج السينمائي و السمعي البصري بالكلية، أحببت التعرف على جميع جوانب هذا المجال، و من بين الأشياء التي تثيرني أكثر هي الخدع السينمائية و خاصة المكياج السينمائي، فدرست كافة الطرق التي يصنع بها المكياج السينمائي عن طريق الأنترنيت و طرح تساؤلات عن خبراء هذا الميدان، و قررت بعدها تنظيم ورشات لتعريف الطلبة بهذا الفن و زيادة ثقافتهم العامة حول السينما".
للاشارة ف رجاء الجوهري، رأت النور سنة 1992 بمدينة الرباط، و أتجهت ميولتها منذ سن مبكرة إلى سماء الموسيقى الحديثة أو ما يسمى ب"الدي جي"، وسطع نجمها كإسم فني ذو دلالة اختارت له من الأسماء “ديجيت ريو” فعدت من بين القلائل والنوادر الاستثنائية في هذا المجال كما صنفت كأول شابة منتجة للموسيقى الإلكترونية، مع العلم فهي طالبة بمسلك تسيير وتدبير الإنتاج السينمائي و السمعي البصري بالكلية.

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.