آخر الأخبار

مهرجان اكرار للتنمية و الفن من 8 إلى 10 ماي 2015 بورزازات


تنظم جمعية إكرار للتنمية و الفن، و بتعاون مع عمالة ورزازات، بلدية ورزازات الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان و مجموعة مناجم،  و بتنسيق مع مجموعة من الهيئات، المؤسسات و الجمعيات الدورة الثانية لمهرجان إكرار للتنمية و الفن في الفترة الممتدة مابين 8 و 10 ماي 2015 بمدينة ورزازات تحت شعار  "من اجل عالم بألوان الطيف".
خلف مهرجان إكرار السنة الماضية بعد ولادته أثرا ايجابيا في المنطقة و في أرجاء المملكة بطابعه التنموي من خلال الأنشطة المتنوعة بقالب فني و التي استقطبت عددا مهما من الزوار من مختلف الأعمار و الشرائح الاجتماعية والتي شاركت بشكل مباشر في الحدث  بهدف المساهمة في تعزيز و ترسيخ أسس التنمية، مما أتاح الفرصة لمعالجة القضايا الراهنة للمجتمع البيئة، الصحة، التعليم...  بشكل جماعي و بروح الالتزام و التعبئة الشاملة.

اكرار 2015 سيحتفي بوجوه من عدة مجلات: الرياضة، السينما، الفن و الموسيقى، البحث العلمي،عرفانا لما قدموه للمنطقة و للمملكة المغربية بصفة عامة، عزيز داودة في مجال الرياضة، خديجة العالمي المنتجة السنيمائية، الدكتور لكبير احجو استاذ باحث، عبد الله التلوسي (علا) فنان كما سيعرف المهرجان حضور الفنانين محمود ميكري و عزيز افلاك كضيوف شرف لهذه الدورة حيث يتضمن برنامج المهرجان ثلاث أمسيات فنية متنوعة بمشاركة مجموعة من الفنانين محمد أولو (أزا)، خالد البركاوي، محمد ابلعيوي، عبد الحق مبروك، لحسن بلغال، مجموعة ميستر جود، مجموعة فوس نوت، ارييل فيلونوف، أنس هجام، عوينة أرت... بمنصة المهرجان في قلب قصبة تاوريرت الساحرة.

انطلقت حملة بيئية مند أواخر شهر مارس 2015 و التي تشكل فيها القنينات البلاستيكية المستعملة العنصر الأساس بجمعها من المقاهي والفنادق من طرف الشباب المتطوع في إطار مسابقة البيئة للإبداع بين تلاميذ الأندية البيئية للمؤسسات التعليمية، كما ستزين أروقة المهرجان بإبداعات من الشباب و الفنانين المنخرطين في الورشات التحضيرية للمهرجان .

تتميز هذه الدورة بعدد مهم من الورشات التكوينية من فن التصوير الفوتوغرافي، إدارة الأعمال الفنية، الطبخ التقليدي و حفظ السلامة و النظافة الفندقية، الموسيقى ( الايقاع، فنون أحواش، الفلامينكوو الديدجي ريدو )، ورشة في فن الخزف، ورشة القراءة ... كما ستخصص منصة مفتوحة أمام المواهب الفنية الشابة بالمنطقة من أجل إبراز طاقاتهم.

معرض" واجهة الجنوب الشرقي"  الذي سيعرض ثقافة الجنوب الشرقي و غناها، إلى جانب تاريخ المنطقة من خلال معرض للصور و الوثائق التاريخية و عدد من الكتب التي تروي حكاية المنطقة، المعرض سيشكل فرصة كذلك لاستعراض مؤهلا المنطقة و خصوصياتها السينمائية و السياحية. 

مسيرة بالدرجات الهوائية ستجوب الشوارع الرئيسية للمدينة بهدف التوعية و التحسيس و في خلال الثلاث أيام للمهرجان سيرسم جدار التنمية و التضامن يتقاسم فيه الفنانون التشكيليون و ضيوف المهرجان وساكنة المدينة شغف الألوان و دلالتها مع جمع عدد أكبر من البصمات على الحائط الذي سيؤرخ لحلم جماعي من اجل غد أفضل. 

ضمن مواد المهرجان، مائدة مستديرة  على شكل برنامج تلفزي يتناول بالدرس و التحليل موضوع " التنمية السوسيو اقتصادية، الثقافية و الرياضية بورزازات... "الواقع و الأفاق"، حيت سيشارك في النقاش عدد من الفاعلين في مختلف القطاعات الحكومية و هيئات المجتمع المدني و المؤسسات المنتخبة و الشباب، قصد التفاعل و تبادل الآراء و الأفكار من اجل بلورة رؤى تنموية و أرضية للعمل المشترك الجاد يضمن انخراط الجميع في تنمية المنطقة. 

و للإشارة فهذا المشروع الرضيع تحت اشراف جمعية اكرار يحمله تلة من الشباب الغيور بالمنطقة على عاتقهم إضافة إلى أن الكل يشارك بشكل تطوعي في هذا الحدث من الفنانين و الضيوف الى المنظمين رغبة منهم في المساهمة في دفع قاطرة التنمية. كما تنخرط العديد من الجمعيات محليا و وطنيا بتنوع مجالاتها في العمل جانبا من أجل إنجاح أنشطته المهيكلة. 
مهرجان اكرار، تجربة جديدة و مختلفة، فريدة من نوعها، تتميز بتنوع فقرات برامجها و شموليتها.

ثقافة، فن، تنمية ،تاريخ، إرث، حضارة، تضامن، تحسيس، توعية، تعارف، تبادل، تلقين، تعلم، إبداع، مواهب، ذوق، إحساس، معرض، ورشات، أمسيات، مسابقات، لقاءات، ...

أطفال، شباب، نساء، عائلات، ... و الكل يشارك في مهرجان اكرار 2015

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.