آخر الأخبار

ذوي الحقوق من ساكنة فضراكوم يستنكرون الجمع العام المطبوخ لودادية ادخيسن ورزازات


اصدر دوي الحقوق من أراضي الجموع بدوار فضراكوم بورزازات، بيانا يصفون فيه الجمــع العــام لوداديــة ادخيسن بفضراكوم بالمطبــوخ، حيث حسب البيان فإن الجمع العام مر في ظروف غامضة ودون سابق اعلان و لا توجيه دعوات للمنخرطين، يوم الثلاثاء 24 مارس 2015  بفندق الزات بأيت كضيف بورزازات، حيث عرف الاجتماع حضور 21 منخرط من  أصل ما يفوق 400 منخرط في سرية تامة.
كما وصفوا هذا الجمع العام بالمفبرك حيث انه لم يدم  سوى حوالي نصف ساعة، مما دفع أغلبية ذوي الحقوق والمنخرطين اللجوء الى القضاء للطعن في هذا الجمع .
وتعتبر ودادية ادخيسن صورة  طبق الاصل لودادية فضراكوم التي تأسست منذ 1989 ولازالت لم تسوى وضعيتها إلى حد الآن ، حيث جاء ذكرها في التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات لسنة 2009 .
للإشارة فقد سبق ان تم وقف اجتماعين بعد احتجاج ساكنة فضراكوم و منخرطي الودادية، على ما سموه خروقات وصفوها بالخطيرة، والمتمثلة في كون المكتب المسير القديم فاقد للشرعية و لا زال مستمرا في العمل منذ سنة 2012، حيث أنه من المفروض عقده منذ 2009، إلا أن تهرب المكتب المسير من عقد الجمع العام دفع منخرطي المكتب برفع شكاوي للسلطات المعنية قصد التسريع في عقد الجمع العام و تجديد المكتب.
الوضعية الجديدة تثير عددا من التساؤلات حول مدى قانونيتها، وتخفي خلفها عددا النقط المرتبط بما يطبخ بكواليس الودادية، لاسيما ما يرتبط بالتربع لبعض الاعضاء على المكتب المسير لأكثر من 20 سنة.
و في ظل هده الوضعية يطالب ذوي الحقوق من ساكنة فضراكوم  بتدخل السلطات المعنية من أجل إنصافهم ووقف هده الخروقات الخطيرة ومحاسبة من عليهم محسبتهم .
البصير عبد لرحيم - ورزازات

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.