آخر الأخبار

صحيفة (الأهرام) المصرية : ورزازات وجهة لتصوير العديد من روائع السينما العالمية


أكدت صحيفة (الأهرام) المصرية اليوم الأربعاء أن المؤهلات الطبيعية لمدينة ورزازات، والإمكانيات التي تتوفر عليها، والتسهيلات التي تقدمها السلطات المغربية المشرفة على قطاع السينما، جعلت منها وجهة لتصوير العديد من أروع الأفلام العالمية. 

وكتبت الصحيفة في مقال بعنوان " مصر والتسهيلات السينمائية على الطريقة المغربية " أن مدينة ورزازات "التي اشتهرت باسم هوليوود افريقيا " لاختيارها من قبل كبار المخرجين العالميين لتصوير أفلامهم السينمائية، ومنهم الفريد هيتشكوك، ودافيد لين، ومارتن سكورسيزى، وريدلي سكوت، استطاعت بجهود ساكنتها والمساعدة التي تقدمها الدولة أن تصبح " مكانا مهيئا لتصوير الأفلام السينمائية العالمية، والسياحة".

وأشارت في هذا الصدد إلى بعض روائع الأفلام التاريخية الكبرى التي تم تصويرها بمدينة ورزازات، ومنها فيلم (جوهرة النيل) للويس تيغ، وفيلم ( كليوباترا) للمخرج فرانك رودام، و(مملكة الجنة) لريدلي سكوت، و(لورنس العرب) للمخرج ديفيد لين.

وأكدت في هذا الصدد أن مدينة ورزازات تتوفر على استديوهات للتصوير مهيأة لكل ما تحتاجه صناعة السينما من متطلبات، فضلا عن جميع الوسائل الترفيهية اللازمة لصناع الفيلم. 

جديد اليوم | الاخبار على مدار الساعة Designed by Templateism.com Copyright © 2016

صور النموذج بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.